الحسين الاول .. دراما تلفزيونية للكاتب محمود الزيودي

mainThumb

29-10-2018 12:14 PM

السوسنة - يعكف حاليا الكاتب والباحث محمود الزيودي على اعداد سيناريو وحوار مسلسل تلفزيوني بعنوان "الحسين الاول"، يتناول مرحلة مهمة في تاريخ بناء الدولة الاردنية بعد تولي المغفور له الملك الباني الحسين بن طلال سلطاته الدستورية . سيناريو وحوار "الحسين الاول" في مراحله الاخيرة، بحسب الزيودي الذي اوضح  انه بدأ في إعداد المسلسل منذ ثلاث سنوات.

واشار الى ان احداث المسلسل تبدأ بعد تعريب قيادة الجيش العربي – القوات المسلحة الاردنية، وتنتهي بوفاة المغفور له الملك الحسين ودفنه في القصور الملكية، لافتا الى ان كتاب " الحسين الاول " تم اعداده في فترة سابقة كمسلسل إذاعي من ستين حلقة، وتمت إذاعته اكثر من مرة عبر أثير الاذاعة الاردنية قبل البدء بكتابته كدراما تلفزيونية .
 
وقال الزيودي الذي يقدم برنامج إذاعي بعنوان " حكايا أردنية " بشكل يومي على مدى عشرة سنوات، انه سيقدم المسلسل بعد الانتهاء من كتابته الى التلفزيون الاردني.
 
يشار الى ان محصلة اعمال الزيودي بعد مشوار مع المعلومة والكلمة على مدى اكثر من أربعة عقود ، عشرات المسلسلات التلفزيونية والاذاعية بالاضافة الى عدد من الاعمال المسرحية ومجموعة من البحوث والافلام الوثائقية .
 
نال الزيودي العديد من الجوائز العربية والمحلية ، ومنحه جلالة الملك عبدالله الثاني وسام الاستقلال من الدرجة الثالثة عام 2012 . كما شارك الزيودي كعضو لجنة تحكيم في عدد من المهرجانات منها مهرجان القاهرة للسينما والاذاعة والتلفزيون عام 1996، ومهرجان مسرح الشباب الاردني عام 1990 .--(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد