أرسنال وتشيلسي يتأهلان لدور 32 في الدوري الأوروبي

 أرسنال وتشيلسي يتأهلان لدور 32 في الدوري الأوروبي

السوسنة - بلغ أرسنال وتشيلسي وخمسة فرق أخرى أدوار خروج المغلوب في الدوري الأوروبي لكرة القدم الخميس بينما ودع أولمبيك مرسيليا وصيف البطل في الموسم الماضي البطولة من دور المجموعات.

 
وتأهل ثنائي الدوري الإنجليزي وأينتراخت فرانكفورت ولاتسيو وباير ليفركوزن وزوريخ ودينامو زغرب إلى دور 32 قبل مباراتين من نهاية دور المجموعات وتقام القرعة في نيون بسويسرا يوم 17 ديسمبر كانون الأول.
 
وعبر أرسنال بعد تعادله بدون أهداف مع سبورتنج باستاد الإمارات في مباراة شهدت خروج المهاجم داني ويلبيك محمولا على محفة بعد تعرضه لإصابة خطيرة في الكاحل في الشوط الأول فيما انتصر تشيلسي 1-صفر على مستضيفه باتي بوريسوف.
 
ولم تستطع تشكيلة أرسنال التي أُدخل عليها العديد من التغييرات هز شباك سبورتنج الذي طُرد مدافعه جيريمي ماتيو في الدقيقة 88 بعدما تدخل ضد المهاجم بيير-إيمريك أوباميانج الذي كان في طريقه للمرمى.
 
وكانت نقطة واحدة كافية لضمان الفريق اللندني مكانه في دور 32 إذ يتصدر المجموعة الخامسة بعشر نقاط وبفارق ثلاث نقاط عن سبورتنج. وفاز قرة باغ 1-صفر على مستضيفه فورسكلا بولتافا ولدى كل منهما ثلاث نقاط.
 
وخرج ويلبيك مهاجم أرسنال محمولا على محفة وأعطاه المسعفون الأكسجين في الدقيقة 25 إذ سقط على الأرض وهو يتألم بعدما قفز من أجل لعب الكرة برأسه ويأتي ذلك بعد ساعات من ضمه لتشيكلة المنتخب الإنجليزي لخوض مباراة ودية أمام الولايات المتحدة ومواجهة في دوري الأمم ضد كرواتيا هذا الشهر.
 
وأحرز المهاجم أوليفييه جيرو هدفه الأول هذا الموسم في الشوط الثاني ليقود تشيلسي للفوز على مستضيفه باتي بوريسوف، وهو ما يعني تأهل فريق المدرب ماوريتسيو ساري من المجموعة 12.
 
وقال المدرب الإيطالي ”هدفنا الأول في هذه البطولة كان التأهل والآن هدفنا الثاني هو صدارة المجموعة لذا فنحن بحاجة إلى نقطة واحدة أخرى“.
 
وأضاف ”الأمر مهم للغاية لأننا سنتحدث عن هذه البطولة مرة أخرى في فبراير عندما يتضح لنا هدفنا المقبل“.