التحالف الدولي يكشف حقيقة استخدام الفوسفور الأبيض في دير الزور

mainThumb

18-11-2018 01:44 PM

السوسنة - نفى متحدث باسم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، السبت سقوط ضحايا مدنيين في ضربات للتحالف بمحافظة دير الزور السورية، مؤكدا تحري التحالف لقوانين النزاع المسلح في عملياته ضد تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا).
 
 
وقال الناطق باسم التحالف، شون رايان، لوكالة "سبوتنيك" الروسية، "نؤكد تنفيذ ضربات بمنطقة دير الزور، ولم ينتج عنها ضحايا مدنيين".
 
وتابع رايان أن "أي حديث عن استخدام الفوسفور الأبيض هو خاطئ"، مؤكدا أن "الضربات الجوية لقوة العمل المشتركة وعملية العزم الصلب ضد داعش بمنطقة وسط وادي نهر الفرات تتماشى مع قوانين النزاعات المسلحة".
 
وفي وقت سابق من السبت، ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا"، "أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة من خارج مجلس الأمن صعد من عدوانه على الأراضي السورية عبر قصفه المزيد من القرى والبلدات في ريف دير الزور 
 
 
وأشارت إلى أن تحالف واشنطن ارتكب صباح السبت مجزرة جديدة بحسب ما أكدته مصادر أهلية لمراسل سانا وتسببت بمقتل ما لا يقل عن 40 مدنيا في قرية البقعان التابعة لمدينة هجين جنوب شرق مدينة دير الزور بنحو 110 كم."
 
وفي الخامس من الشهر الجاري أيضا، استهدف طيران "التحالف الدولي" بقنابل الفوسفور الأبيض المحرمة دوليا منطقة السوق الجديد في بلدة هجين بريف دير الزور السورية. بحسب ما ذكرته "سانا".
 
وفي الوقت الذي أكدت فيه مصادر أهلية للوكالة السورية الرسمية القصف الذي قام به طيران "التحالف الدولي" في بلدة هجين، ذكرت مصادر أهلية أيضا للوكالة السورية مقتل 3 أطفال نتيجة طيران التحالف على بلدة الشعفة في ريف دير الزور الشرقي.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد