برنامج تدريبي لتنمية مهارات المرأة العربية في القيادة والتواصل .. صور

mainThumb

26-11-2018 03:29 PM

السوسنة - بدأت في عمان ، الاثنين ، برعاية سمو الاميرة بسمة بنت طلال، عضو الاردن في المجلس الاعلى لمنظمة المرأة العربية، اعمال البرنامج التدريبي للمنظمة، بمشاركة قيادات نسائية  في عدد من الدول العربية.

 
   ويهدف البرنامج، الذي ينفذ بالتعاون مع هيئة الامم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، الى تنمية مهارات المرأة العربية في القيادة والتواصل، و تدريب المشاركات على سبل تطوير وتسهيل المشاركة السياسية للمرأة العربية، وتعزيز حضورها في مراكز صنع القرار، بالإضافة إلى توعية المراة العربية بتحديات التواصل السياسي في المجتمعات العربية، ورفدها بالمهارات اللازمة لاعداد البرامج وانجاح الحملات الانتخابية والتواصل وبناء التحالفات البرلمانية. 
 
 
 
 وفي كلمة لسموها، القتها نيابة عنها عضو المجلس التنفيذي للمنظمة عن المملكة الاردنية الهاشمية الدكتورة لانا مامكغ، اكدت سموها اهمية اعداد القيادات النسائية العربية القادرة على المشاركة السياسية الفاعلة، وبما يسهم في تقدم السلطات المختلفة في العالم العربي.
 
   وقالت سموها ان المراة العربية لديها ارث كبير من المهارات القيادية التي تؤهلها للعب دور اكبر في المشاركة السياسية، داعية الى اهمية استثمار هذه الطاقات وتطويرها، وتمكين  المرأة من القيام بدورها في تحقيق التنمية الشاملة.
 
 من جانبها، قالت  المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية الدكتورة فاديا كيوان،  ان  البرنامج ياتي في اطار التمكين السياسي الذي تعتمده المنظمة ضمن استراتيجة عملها.
 
 وعرضت لاهداف المنظمة في تعزيز قدراتها كمنظمة عربية اقليمية متخصصة بقضايا المراة العربية، وتعزيز شبكة علاقاتها الاقليمية والدولية مع المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية غير الحكومية، وتعزيز دورها كمنصة للمرأة والفتيات في العالم العربي.
 
   واشارت ممثلة هيئة الامم المتحدة للمرأة في الاردن بشرى شحوط،  لجهود الهيئة في تعزيز المشاركة السياسية للمراة العربية، وجهود الأردن لتعزيز المشاركة السياسية للمراة في الاردن.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد