هكذا علّق قرقاش على اتفاق السويد بين الأطراف اليمنية

mainThumb

13-12-2018 03:50 PM

 السوسنة - رحَّب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، اليوم الخميس، باتفاق السويد بشأن وقف إطلاق النار بالحديدة في اليمن.

 
وقال قرقاش في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع “تويتر”، “نرحب باتفاق السويد، ونرى الضغط العسكري الذي مارسته قوات التحالف العربي، والقوات اليمنية على الحوثيين في الحديدة، يؤتي ثماره ويحقق هذه النتائج السياسية”.
 
وتابع، “الضغط العسكري المتمثل بتواجد 5000 جندي إماراتي مع القوات اليمنية واستعدادهم لتحرير الميناء في أقرب وقت، حقق الهدف المطلوب بإجبار الحوثيين على التعامل بواقعية والقبول بالحل السياسي”.
 
 
وشدَّد قرقاش، على أن “التحالف العربي أوفى بالتزامه تجنيب مدينة الحديدة ومينائها العمليات العسكرية حفاظًا على أرواح المدنيين والبنية التحتية الإنسانية، واليوم بإمكان الميناء ممارسة دوره المهم على الصعيدين التجاري والإنساني.”
 
 
 
وهنأ الوزير الإماراتي، المبعوث الأممي بما تحقق اليوم، مؤكدًا أنهم “ملتزمون بالمسار السياسي والجهود التي تقودها الأمم المتحدة، ومن المهم استمرار هذه الخطوات والجهود لضمان استقرار اليمن وازدهاره”.
 
وقدَّم قرقاش التحية لـ”قوات التحالف العربي والقوات اليمنية الباسلة، وتحية اعتزاز وفخر بتضحياتهم وبطولاتهم التي شكلت حالة من الضغط المستمر على الحوثيين وأدت إلى هذا الإنجاز الذي تحقق اليوم”.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد