حفر كبيرة وخط انابيب مفتوح في رابية اربد

mainThumb

15-12-2018 02:40 PM

السوسنة - اوعز محافظ اربد رضوان العتوم بتشكيل لجنة مشتركة من لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة وبلدية اربد الكبرى لمتابعة شكاوى مواطنين يقطنون حول مركز التدريب المهني للاناث في منطقة الرابية من وجود حفر كبيرة وخط انابيب مفتوح في الشارع المحاذي للمركز.

 
واوضح المحافظ انه تبين ان البلدية تقوم بانشاء خط لتصريف مياه الامطار في الشارع بقطر 1000 ملم لم تتمكن من انهائه واعادة تاهيل الشارع مما شكل خطرا على السلامة المروية والسلامة العامة للمجاورين لافتا انه منح مهلة محددة لانهاء الاعمال في الشارع في مدة لا تتجاوز 20 يوما.
 
واوضح مدير الطوارىء ببلدية اربد المهندس نبيل ابوالزيت ان مشروع انشاء شبكة تصريف مياه للامطار في الشارع المذكور بمسافة لا تزيد عن 200 متر جاء لحل مشكلة فيضان المياه وتجمعها في الشارع من مختلف مناطق الرابية نظرا لوجوده في منطقة منخفضة لافتا الى ان المشروع ينفذ بامكانات وكوادر البلدية.
 
وبين ان المشروع تعطل لبعض الوقت لحاجته الى بعض الانابيب لاستكماله وهو ما يجري العمل على توفيره من خلال طرح عطاء مناقصة له مؤكدا انه سيصار الى استكماله وانجازه بالكامل خلال مدة لا تزيد عن ثلاثة اسابيع في حال سمحت الظروف الجوية بذلك.
 
ولفت المهندس ابو الزيت انه تم عمل فرشيات»بيس كورس» للشارع ووضع حواجز فسفورية عليه حفاظا على سلامة المواطنين مشيرا الى ان القاطنين يتوفر لهم شوارع بديلة وان اقرب منزل مجاور للشارع يبعد عنه بمسافة 150 مترا على اقل تقدير. وان البلدية تعتزم استكمال المشروع مستقبلا بربطه بمكب الرابية في الوادي القريب من منطقة زبدا لحل مشكلة تجمع مياه الامطار على امتداد المناطق المنخفضة في منطقة الرابية.
 
وكان مواطنون شكوا من امكانية تعرضهم وتعرض اطفالهم للخطر جراء الحفر الكبيرة والهبوطات التي خلفها المشروع والانابيب المفتوحة علاوة على تشكل برك المياه فيه عند هطول الامطار.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد