فلسطين النيابية تلتقي السفير الاندونيسي ووفدا برلمانيا ايرلنديا

mainThumb

17-12-2018 02:51 PM

السوسنة  -  قال رئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود ان الاردن يتطلع لتعزيز العلاقات الثنائية بين الاردن واندونيسيا، تحديدا البرلمانية منها.

وثمن خلال لقاء اللجنة، الاثنين، السفير الاندونيسي لدى الاردن وفلسطين اندي رهميا نتو، الدور الذي تقوم به اندونيسيا في دعم القضية الفلسطينية وتعزيز صمود اهلها، داعيا الى زيادة اعداد السياح الاندونيسيين الى القدس، بما يساهم في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني.
 
وقال السفير الاندونيسي ان بلاده تتابع عن كثب التطورات على الساحة الفلسطينية والجرائم التي يقترفها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني. كما التقت اللجنة وفدا برلمانيا ايرلنديا برئاسة زعيمة حزب "الشين فين" ماري لو ماكدونالد.
 
وثمن السعود الجهود الدبلوماسية الاردنية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لإعادة الزخم للقضية الفلسطينية، والتخفيف من العجز الذي تواجهه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بعد وقف الدعم الأميركي لها.
واكد السعود ان حل القضية الفلسطينية سيسهم في حل قضايا العنف بالمنطقة.
 
وعرض السعود لأثر موجات اللجوء السوري على الاردن والتي ساهمت في زيادة الضغط على موارده وبنيته التحتية، داعيا المجتمع الدولي للوقوف الى جانب الاردن لتمكينه من النهوض باعباء اللاجئين.
 
من جهته عبر اعضاء الوفد عن تفهمهم لحجم المعاناة التي يتعرض لها ابناء الشعب الفلسطيني جراء الاعتداءات التي يقترفها الاحتلال الاسرائيلي بحقهم، مؤكدين ضرورة تكثيف الجهود لايجاد حل سلمي وعادل للصراع الفلسطيني الاسرائيلي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد