عاجل

بدء إجراءات السداد عن الغارمات

كناكرية لـ السوسنة : زيارتنا لواشنطن تمهد لمؤتمر لندن

كناكرية لـ السوسنة : زيارتنا لواشنطن تمهد لمؤتمر لندن
السوسنة - ياسر شطناوي -  قال وزير المالية الدكتور عز الدين كناكرية، المتواجد حالياً مع بعثة الأردن في واشنطن للتباحث حول المنح والمساعدات التي ستقدمها الجهات الدولية للمملكة، إن هذه الزيارة تأتي تمهيداً لمشاركة الأردن بمؤتمر لندن للمانحين الذي سيقام في شباط القادم.
 
وأشار كناكرية في تصريح خاص لـ "السوسنة" عبر الهاتف، مساء السبت، إلى أن الأردن يعول على مؤتمر لندن القادم، لعرض التحديات والفرص الأستثمارية لدية.
 
وبين أن زيارة الوفد للولايات المتحدة وإجراء المباحثات مع الداعمين، وصندوق النقد الدولي، يعزز ويدعم توجه الأردن خلال إستعراضه في هذا المؤتمر الهام.
 
وكان كناكرية صرح بأن المحادثات التي تجري الآن في واشنطن تناولت قضايا عديدة تتعلق ببرنامج الحكومة لتعزيز النمو الإقتصادي وبرنامج المساعدات التي ستقدمها هذه الجهات للأردن والمتمثلة في منح للخزينة وكفالات قروض وتقديم قروض بفوائد ميسرة .
 
وحول قرض البنك الدولي، قال وزير المالية، إن القرض يأتي ضمن خطة الحكومة التمويلية لعام 2019 وضمن موازنة التمويل التي تضمنها مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2019، والمتمثلة بتمويل المشاريع المدرجة في الموازنة وتسديد أقساط القروض المستحقة والمقترضة سابقاً.