ماذا قال شفيع عن مدرب المنتخب ومباراة فيتنام؟

mainThumb

19-01-2019 12:43 PM

السوسنة - أشاد الحارس المخضرم عامر شفيع بدور المدرب فيتال بوركلمانز في تطور منتخب الأردن الذي يستعد لمواجهة فيتنام في ثمن نهائي كأس آسيا لكرة القدم الأحد، بعد عروض قوية في دور المجموعات.

 
وقال شفيع، 37 عامًا، وقائد المنتخب الذي قدم أداء رائعا في الفوز (1-0) على أستراليا: "المنتخب الأردني فيه تطور ملحوظ، وفيه عناصر مميزة جدًا. نمتلك جيلاً ذهبيًا، وبقيادة فيتال صار فيه تطور ملحوظ على المنتخب".
 
وأضاف "أكيد هناك تطور عن السنوات الماضية، وهذا شيء كبير لمنتخبنا".
 
وترقى بوركلمانز، 55 عامًا، ليصبح مدربًا لمنتخب الأردن في سبتمب/ أيلول الماضي بعد أن عمل لفترة مساعدًا للمدرب جمال أبو عابد، الذي أقيل لافساح المجال أمام البلجيكي الذي لم يبدأ مسيرته التدريبية إلا في 2010.
 
وأضاف شفيع متحدثًا عن بوركلمانز الذي كانت أبرز محطات مسيرته التدريبية العمل كمساعد لمدرب بلجيكا مارك فيلموتس في الفترة من 2012 إلى 2016: "أعطانا (بوركلمانز) ثقة كبيرة بأنفسنا وزرع فينا ثقة، ودائمًا يحثنا على ثقافة الفوز، وهذا شيء نعتز به وإن شاء الله نستمر معه لسنوات مقبلة حتى يكون هناك تطور".
 
ورفض المدرب الحديث عن مستقبله مع المنتخب الأردني بعد كأس آسيا، وقال الأسبوع الماضي: "بالنسبة لي هذه البطولة مهمة جدًا. أنا أحب هذه البطولة. إنها بطولة رائعة، وبعدها سنرى ما سيحدث... سنرى ما سيحدث بالنسبة لي، وأيضًا بالنسبة للمنتخب الوطني".
 
وسيلتقي الفائز من مواجهة الأردن وفيتنام، مع اليابان أو السعودية، في دور الثمانية يوم الخميس القادم في دبي.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد