عدد المستفيدين من أكاديمية صندوق المرأة في 2018

mainThumb

21-01-2019 01:40 PM

السوسنة - بلغ عدد المستفيدات والمستفيدين من مختلف الدورات التدريبية التي توفرها أكاديمية شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر، 523ر2 مستفيدة ومستفيد خلال 2018، وفقًا لإحصائيات الشركة.

 
ووفرّت الأكاديمية بحسب البيان الصادر عن صندوق المرأة، اليوم الاثنين، نحو 117 برنامجًا تدريبيًا، خصص 83 برنامجًا منها لتلبية احتياجات الموظفين، و34 برنامجًا لتأهيل وتدريب وتمكين المستفيدات والمستفيدين من خدمات الشركة المتنوعة. 
 
وتنوعت المواضيع التدريبية الهادفة إلى تمكين المستفيدات والمستفيدين من الشركة ورفع قدراتهم ومستوى مهاراتهم التقنية والإدارية والشخصية؛ حوّل الثقافة المالية والإدارية، وتطوير المهارات الشخصية والإدارية، وكيفية إدارة المشاريع، والتنمية البشرية.
 
وشارك في التدريب، وفقًا للبيان، نحو 82 مدربة ومدربًا من الشركة وخارجها.
 
وقالت المدير العام للشركة منى سختيان، إن الشركة أعلنت عن تأسيس أكاديمية صندوق المرأة للتنمية البشرية خلال عام 2017، بهدف تمكين المرأة على مختلف المستويات وأهمها الاقتصادية والاجتماعية.
 
وأكدت أن أكاديمية الشركة توفر للمستفيدات والمستفيدين تدريبات متنوعة المواضيع حول الثقافة المالية وإدارة المشاريع وتطويرها وإدارة الكوادر البشرية، وآليات تشغيلها المثلى، قبل منح التمويل.
 
وأشارت سختيان إلى أن شركة صندوق المرأة تسعى من خلال أكاديميتها إلى المساهمة في تحقيق الشمول المالي عبر خلق ثقافية مالية واقتصادية لدى المستفيدات والمستفيدين من خدمات الصندوق المتنوعة.
 
وأوضحت أن الشركة تدعم تمكين المرأة من خلال إتاحة مجموعة من الخدمات المالية تتضمن أنواعاً عدة من التمويلات، أبرزها "تضامن، انطلاقتي، تطوير، موسمي، تعليمي، أمومة، عمومي، وتحسين منزل".
 
يشار إلى أن شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر، التي بدأت أعمالها عام 1996، هي شركة خاصة غير ربحية، ولا توزع أرباحاً على الإطلاق وفقاً لقانون تأسيسها، ومسجلة لدى وزارة الصناعة والتجارة، وتعمل تحت إشراف ورقابة البنك المركزي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد