الإرياني يطالب المجتمع الدولي بمساندة الدولة اليمني

mainThumb

03-03-2019 09:28 PM

السوسنة - ثمّن وزير الاعلام اليمني معمر الإرياني ، الاحد  زيارة وزير الخارجية البريطاني جيرمي هنت للعاصمة المؤقتة عدن، والجهود التي تبذلها حكومة بريطانيا في اتجاه تنفيذ اتفاق السويد وإحلال السلام في اليمن ومطالبتها المليشيا الحوثية بالانسحاب فورا من موانئ الحديدة واهتمامها بالأوضاع الإنسانية وفق قوله . 

وأكد الإرياني عبر سلسلة من التغريدات بحسابه الخاص بموقع تويتر أن موقف الحكومة اليمنية واضح منذ بدء الازمة في تغليب الحوار والسعي لارساء السلام العادل والشامل،وفقاً للمرجعيات الثلاث(المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار والقرار2216،وبما يضمن عدم تكرار سيناريو الانقلاب من جديد . 

وطالب المجتمع الدولي بمساندة الدولة اليمنية لاستعادة الأمن والاستقرار وإنهاء الانقلاب تنفيذا للقرار رقم2216  مشيرا إلى أن المساواة بين الشرعية الدستورية المنتخبة والمليشيا الانقلابية يضر بمصالح الشعب اليمني وسيكون له آثار سلبية على أمن واستقرار الشعوب والدول والقانون الدولي وسيادة شريعة الغاب . 

كما دعا  الحكومة البريطانية للعب دور نشط في وقف عمليات التجنيد الإجباري للأطفال من قبل المليشيا الحوثية، في ظل معلومات توكد استقطابها لأكثر من خمسين الف طفل من المدارس والمنازل وتعبئتهم بافكار ارهابية متطرفة ستشكل في المستقبل قنبلة موقوتة تهدد أمن اليمن والمنطقة والعالم أجمع ، وفق قوله . 

 

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد