الجزائر .. الأخضر الإبراهيمي يرأس مؤتمراً انتقالياً حول مستقبل البلاد

mainThumb

12-03-2019 11:55 AM

السوسنة - صرح مسؤول حكومي لرويترز الثلاثاء بأن الدبلوماسي الجزائري المحنك الأخضر الإبراهيمي سيرأس مؤتمراً عن المستقبل السياسي للبلاد كان قد اقترحه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

 
وقال المسؤول إن المؤتمر سيضم ممثلين للمتظاهرين بالإضافة إلى شخصيات لعبت دوراً بارزاً في حرب الاستقلال التي استمرت من عام 1954 إلى عام 1962.
 
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قال الثلاثاء إن قرار الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة التراجع عن الترشح لعهدة خامسة يفتح فصلاً جديداً في تاريخ الجزائر ودعا إلى فترة انتقالية "لمدة معقولة".
 
وامتثل بوتفليقة مساء الاثنين إلى مطالب مظاهرات حاشدة ضد حكمه المستمر منذ 20 عاماً لكنه أجل الانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة في أبريل ووعد بإجراء إصلاحات اجتماعية واقتصادية في البلاد.
 
ولم يقدم ماكرون تفاصيل عما يعتبره "مدة معقولة" للفترة الانتقالية.
 
الرئاسة الجزائرية أعلنت مساء الاثنين، أن الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة أجّل الانتخابات الرئاسية المقررة في 18 أبريل تحت إشراف "لجنة انتخابية وطنية مستقلة"، وأعلن عدم ترشحه لولاية خامسة.
 
وأعلن بوتفليقة أنه سيطرح دستورا جديدا في استفتاء عام، ووعد بإصلاحات سياسية واقتصادية أيضاً وقدم رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى استقالته، وتم تكليف نورالدين بدوي بتشكيل حكومة جديدة، وعين بوتفليقة رمطان لعمامرة نائبا للوزير الأول ووزيرا للشؤون الخارجية.
 
رويترز
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد