مستشفى الأمير هاشم العسكري يقيم يومه العلمي الثالث

mainThumb

28-03-2019 02:43 PM

السوسنة - أقيم اليوم الخميس، العلمي الثالث لمستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني العسكري تحت عنوان "الرعاية الصحية في ثغر الأردن الباسم واقع وطموحات"، بحضور رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف البخيت، ومندوب عن مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب شوكت التميمي.

 
 
 
وقال البخيت في كلمة له: "إننا نولي القطاع الصحي في مدينة العقبة أهمية خاصة ونسعى لدعم مستشفى الأمير هاشم العسكري، والذي يشكل إحدى عناصر الجذب السياحي للمدينة ويقدم خدمات طبية مميزة، وأن الخدمات الطبية الملكية هي مؤسسة عريقة وصلت بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم إلى معظم دول العالم وحظيت بإشادة دولية واسعة.  
 
 
 
وذكر العميد الطبيب شوكت التميمي بأن الخدمات الطبية الملكية عملت على استحداث اختصاصات طبية فرعية في مستشفى الأمير هاشم إلى  جانب الاختصاصات الرئيسية، للتخفيف على المواطنين وتقديم أفضل الخدمات العلاجية لهم .
 
 
 
وأضاف بأن المستشفى يضم اختصاصات أمراض وجراحة القلب، جراحة العظام، جراحة السمنة، تركيب المفاصل وغيرها، وتجرى به عمليات جراحية متقدمة ليكون صرح طبي تحويلي لإقليم الجنوب وليقدم الخدمة المثلى لأبناء العقبة وزوارها من مختلف أنحاء العالم. 
 
 
 
من جانبه بين مدير المستشفى العميد الطبيب ماجد الصرايرة إن فكرة انعقاد اليوم العلمي جاءت انطلاقاً من رؤية الخدمات الطبية الملكية بتقديم خدمة طبية مميزة والتزاماً بمهمة التعليم الطبي المستمر. 
 
 
 
وأشار إلى أن هذا اليوم العلمي يحظى بمشاركة (٣٠٠) شخص من مختلف الاختصاصات الطبية وسيتم مناقشة (٤٠) ورقة علمية وسيكون التركيز على طب الغوص والمعالجة بالأكسجين المضغوط الذي ينفرد فيه المستشفى ويساعد بتنشيط السياحة العلاجية ويستقطب مرضى من داخل وخارج المملكة. 
 
 
 
وفي نهاية حفل الافتتاح الذي حضره قائد القوات البحرية ومستشار رئيس هيئة الأركان لشؤون الخدمات الطبية وعدد من مدراء المستشفيات والمراكز ورؤساء الدوائر والاختصاصات، وزع راعي الحفل الدروع على الشركات الداعمة والراعية لليوم العلمي تقديراً لجهودهم الكبيرة.​
 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد