6 ميداليات ملونة لمنتخبنا الوطني للتايكواندو في «صوفيا الدولية»

6 ميداليات ملونة لمنتخبنا الوطني للتايكواندو في «صوفيا الدولية»

السوسنة - أحرز منتخبنا الوطني للتايكواندو ، اليوم الأحد ، ست ميداليات ملونة من بينها ثلاث ذهبيات وفضيتين وبرونزية ضمن منافسات بطولة صوفيا الدولية للتايكواندو – المصنفة من عيار النجمة الواحدة – والتي أقيمت على مدار اليومين الماضيين، بمشاركة أكثر من ١٠٠٠ لاعباً ولاعبةً يمثلون ٤٥ دولة.

 
وجاءت الميداليات الست عن طريق كل من نتالي الحميدي (الميدالية الذهبية لوزن تحت ٦٣ كغم)، صالح الشرباتي (الميدالية الذهبية لوزن تحت ٨٠ كغم)، جولينا الصادق (الميدالية الذهبية لوزن تحت ٦٧ كغم)، أنس الصادق (الميدالية الفضية لوزن تحت ٨٧ كغم)، زيد الحلواني (الميدالية الفضية لوزن تحت ٦٣ كغم) وعبد الرحمن أبو السمن ( الميدالية البرونزية لوزن تحت ٥٤ كغم).
 
وافتتح اللاعب صالح الشرباتي مشاركته في البطولة بفوزه على اللاعب التركي حسين مارتال بنتيجة ١٩-٣١، قبل أن يتجاوز الدور نصف النهائي على حساب اللاعب البلغاري يوردان كولييف بنتيجة ١١-١. وتمكن الشرباتي من الفوز بالنزال النهائي على اليوناني أبستولوس بنتيجة ٢٤-١٤ ليفوز بالميدالية الذهبية.
 
وأضافت اللاعبة جولينا الصادق الذهبية الثانية بعد فوزها في المشهد النهائي على صاحبة الأرض والجمهور البلغارية ريبيكا فوردي بنتيجة ١٠-٨. وكانت "الصادق" قد استهلت مشوارها بفوزها على لاعبة الجبل الأسود نيكولينا فلافيوتش بنتيجة ٣١-١ قبل أن تتجاوز الدور نصف النهائي على حساب المتوجة ببرونزية دورة الألعاب الأولمبية للشباب المكسيكية ليزلي سولتيرو بنتيجة ٢٩-٨.
 
وجاءت الذهبية الثالثة عن طريق اللاعبة نتالي الحميدي بعد فوزها في النهائي أمام الكرواتية نيكا كليباش بالنقطة الذهبية بعد التعادل بنتيجة ٧-٧. وكانت "الحميدي" قد افتتحت مشوارها بفوز على الألمانية سيدام دانيسمان بنتيحة ١٥-٥ قبل أن تتخطى الدور ربع النهائي بفوزها على المكسيكية أنيل فليكس بنتيجة ١١-٥. وواصلت الحميدي تألقها في الدور النصف نهائي بفوزها على التركية ايكرا خير بنتيجة ١٦-١٤.
 
من جانبه أحرز لاعبنا أنس الصادق الميدالية الفضية ضمن منافسات وزن تحت ٨٧ كغم بعد خسارته في النزال النهائي أمام المكسيكي براين سالازار بنتيجة ١٣-١٠. وكان أنس قد افتتح مشواره بالبطولة بفوزه على الإيطالي ماثيو مارفونتش بنتيجة ٢٣-٥ قبل أن يتجاوز الدور نصف النهائي على حساب الكرواتي دينكو سيغدين بنتيجة ١٣-١٢.
 
وأضاف زيد الحلواني ميدالية فضية بعد خسارته في نهائي منافسات وزنه أمام المكسيكي كارلوس نافارو بنتيجة ١٠-٧. وكان الحلواني قد دشن مشاركته بفوزٍ على لاعب أندورا عبده الطويل بنتيجة ١٩-٦ قبل أن يتجاوز السويدي نوك ألامي بنتيجة ١٩-٣. وواصل زيد عروضه القوية بفوزه في الدور نصف النهائي على اللاعب اليوناني جورجيوس ستامتيس بنتيجة ٣٢-١٢.
 
وجاءت الميدالية البرونزية عن طريق اللاعب عبد الرحمن أبو السمن الذي خسر في النصف النهائي بنتيجة ٢١-٢٠ لصالح اللاعب الألماني.
 
وتأتي مشاركة منتخبنا في هذه البطولة ضمن مساعي الاتحاد الأردني للتايكواندو والجهاز الفني في الوصول للجاهزية المطلوبة واكساب اللاعبين الاحتكاك الضروري قبل المغادرة الى مدينة مانشستر البريطانية والتي ستحتضن بطولة العالم للتايكواندو- المصنفة من عيار G12 - في الفترة ما بين ١٥ – ١٩ من شهر أيار / مايو المقبل.
 
وقد ضمت بعثة منتخبنا كل من علي الأسمر، رئيساً للوفد، والمدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف إضافة الى اللاعبين واللاعبات زيد الحلواني (وزن تحت ٦٣ كغم)، روصلان لبزو (وزن تحت ٦٨ كغم)، صالح الشرباتي (وزن تحت ٨٠ كغم)، أنس الصادق (وزن تحت ٨٧ كغم)، نتالي الحميدي (وزن تحت ٦٣ كغم) وجوليانا الصادق (وزن تحت ٦٧ كغم).