فاجعة اربد توجع قلوب الأردنيين .. أسماء الوفيات والمصابين

mainThumb

03-05-2019 03:33 PM

اربد - السوسنة - عاش الأردنيون ليل الخميس الجمعة على وقع حادثة أليمة راح ضحيتها 6 أطفال من عائلة واحدة بسبب اندلاع حريق في منزلهم، دون معرفة الأسباب إلى الآن.

وأبدى أردنيون عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي عن بالغ حزنهم وألمهم لما حدث للعائلة، بهذا الفقدان والمصاب الجلل الذي ذهب ضحيته الأطفال الستة، وهم سجى، ضحى، هاني، نقاء، سيدرا، وإصابة الأب وليد وأبنائه، شهد وسيف الدين، وكندا، وسند، إثر استنشاقهم دخان الحريق.
 
وفي رصد لتعليقات المواطنين كتب بلال: "خبر وفاة 6 أطفال من عائلة واحدة بحريق منزل صادم حد الوجع، رحمهم الله، ونحتسبهم عند الله شهداء، الصبر لذويهم".
 
 
وكتب جواد كساسبة، شقيق الشهيد الطيار معاذ الكساسبة:" إنا لله وإنا إليه راجعون.. فاجعة اربد صباح هذا اليوم 6 أطفال بحريق منزل ذويهم وإصابات إختناق اللهم ارحمهم واحشرهم من الشهداء وفي جنات الخلد طيورا من طيور الجنة وألهم الله أبويهم الصبر والسلوان والعوض في الدنيا والآخرة.. عظم الله أجركم وأجر الوطن".
 
وكتب سلطان:" مؤلم جدا أن تقرأ خبر فاجعة حريق شقة اربد وتفاصيله وارتفاع عدد الوفيات الى 6 اشخاص ومن نفس العائلة،، رحمة الله عليهم والله يشفي المصابين".
 
وقال عبدالله:" رحم الله اطفال #اربد الذين قضوا بالحريق يوم امس أسال الله أن يربط على قلوب والديهم ويجمعهم في جناته انا لله وانا اليه راجعون".
 
 
وكانت مصادر طبية في مستشفى الاميرة بسمة الحكومي قد أفادت بارتفاع عدد ضحايا حريق شقة سكنية في محافظة إربد شمال الاردن  إلى 6 وفيات جميعهم أطفال.
 
وكان حريق اندلع ليل الخميس الجمعة  في إحدى شقق في بناية مكونة من 5 طوابق في منطقة شارع الرشيد قرب دوار زبدة القديم غربي محافظة إربد وتمكنت فرق الدفاع المدني من إخماده والسيطرة عليه فيما اشارت الى استمرار التحقيقات لتحديد اسبابه .
 
وكانت مديرية الدفاع المدني ، بعد منتصف ليل الجمعة قد قالت إن 5 أطفال من عائلة واحدة توفوا، وأصيب 7 آخرون بينهم حالات “بالغة”، نتيجة الحريق.
 
وأوضحت المديرية في بيان، أن “طواقم الإطفاء والإسعاف في مديرية دفاع مدني غرب إربد تعاملت مع حريق شب داخل إحدى الشقق في عمارة مكونة من 5 طوابق في منطقة شارع الرشيد قرب دوار زبدة القديم، نتج عنه وفاة 5 أطفال، وإصابة 4 أطفال آخرين جميعهم من عائلة واحدة، بالإضافة إلى إصابة الأب وشخصين آخرين باختناق وضيق في التنفس نتيجة أدخنة منبعثة من الحريق”.
 
وأضافت أن فرقها “تمكنت من إخماد الحريق والسيطرة عليه ومنع انتشاره للشقق المجاورة، بينما تولت فرق الإسعاف تقديم إسعافات أولية لازمة للمصابين ونقلهم وإخلاء الوفيات إلى مستشفى الأميرة بسمة التعليمي، حيث وصفت حالة المصابين العامة بالبالغة باستثناء 3 إصابات وصفت بالمتوسطة”.
وأشارت المديرية إلى “تشكيل لجنة من جهات مختصة، لمعرفة سبب الحريق”.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد