عاجل

الملك يوجه بتقديم مساعدات عاجلة للبنان

آخر الأخبار

أكثر الأخبار قراءة

متحف الأطفال المتنقل يستقبل 12700 زائر مجانا

 متحف الأطفال المتنقل يستقبل 12700 زائر مجانا
السوسنة -  استقبل متحف الأطفال المتنقل في ختام جولته الأولى لهذا العام 12700 زائر مجانا.
 
واختتم المتحف جولته في محافظة عجلون بعد زيارة الرصيفة ومخيم البقعة ومحافظة الكرك.
 
وحمل متحف الأطفال المتنقل الذي يعتبر امتدادًا لمتحف أطفال الأردن، خلال جولته تجربته التعليمية المجانية للأطفال من محبي المعرفة في المحافظات الأردنية، ممن يتعذر عليهم الوصول لمقر المتحف بعمّان. وجاءت هذه الجولة بدعمٍ رئيس من شركة البوتاس العربية، وشركة زين والبنك الاستثماري.
 
وفي زيارته الأخيرة لمحافظة عجلون، قدّم المتحف للزوار "محطة الزراعة" التعليميةً الجديدة بدعمٍ من البنك الاستثماري، وطرحت للأطفال بأسلوب تفاعلي موضوع الزراعة العضوية وفوائد إعادة التدوير، وأهمية تبني سلوكيات إيجابية للحفاظ على البيئة، كما شارك 1500 طفل بزراعة شتلاتٍ لنباتات مختلفة داخل قوارير بلاستيكية.
 
وأظهر الأطفال تفاعلهم وفضولهم وشغفهم بتجربة المحطات التعليمية العديدة التي قدمها المتحف خلال جولته الأولى، في استكشاف مبدأ توليد الطاقة الكهربائية من المياه وأساليب ترشيدها، والقيام بنشاطات فنية، والاستمتاع بمشاهدة العروض العلمية التي أداها فريق المتحف، ومشاهدة الفيلمٍ الوثائقي عن الفضاء في القبة الفلكية، وغيرها من الأنشطة والمعروضات والمحطات التعليمية المتنوعة.
 
ومتحف الأطفال الأردن هو مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبد الله عام 2007.
 
ويضم أكثر من 185 معروضة علمية تفاعلية داخل قاعة معروضاته وساحته الخارجية، ومرافق تعليمية تشمل المكتبة واستديو الفن ومختبر الاختراع والحديقة السرية. كما يقدّم برامج تعليمية ومناسبات وعروضا على مدى العام.