آخر الأخبار

أكثر الأخبار قراءة

أجواء مميزة في متحف الأطفال خلال رمضان

أجواء مميزة في متحف الأطفال خلال رمضان
السوسنة  - يقدم متحف الأطفال الأردن خلال شهر رمضان المبارك، برنامجًا خاصًا يضم أنشطةً متنوعة تعكس أجواء وروح الشهر الفضيل، ويتيح للعائلات قضاء أوقات ممتعة في نهار رمضان، كما يستقبل المتحف الوالدين مجانًا طيلة الشهر الكريم.
 
ومن وحي شهر رمضان، يزهو بهو المتحف عند الدخول بزينةٍ تحمل أهلّةً ورموزًا أخرى جميلة، يتصدّرها فانوسٌ كبير الحجم بألوانٍ مبهجة وتصميمٍ جذّاب، يمكن لأفراد العائلةِ دخوله والتقاط صورٍ تذكارية فيه. وتتيح الأنشطة الممتعة للمتحف ضمن برنامج الشهر الفضيل، للأطفال المشاركة فيها والتي تتنوع بين الفنون، والعلوم، والأدب، والمرح، والاختراع، داخل قاعة المعروضات وفي استديو الفن، والمكتبة، ومختبر الاختراع، والحديقة الخارجية.
ومن أبرز الأنشطة التفاعلية المقدمة، النشاط الفني "نسيج وأنماط"، ووقت مرح خاص بالأطفال من 1 إلى 5 سنوات يتخلله الغناء والعزف، والرسم، والاستماع إلى القصص، وعروض علمية، والتعرف على الألعاب الشعبية القديمة، ولقاء شخصية الكاتب "نجيب محفوظ".
 
كما يشمل البرنامج، نشاط "محفظة" الذي يأتي بدعمٍ من صندوق الحسين للإبداع والتفوق، حيث يقوم الأطفال فيه بصنع محفظة نقودٍ فريدة، والحصول على "حصّالة" من تصميم فريق المتحف كهدية، بهدف تعزيز الثقافة المالية عند الأطفال، وتشجيعهم على سلوك الادّخار، وتأسيس مهارات الإدارة المالية لديهم.
 
ويأتي برنامج الشهر الكريم بدعم رئيس من البنك العربي، وشركة زين، ودعم إعلامي من المرجع للمطبوعات بمجلتيها؛ نكهات عائلية وفاميلي فليفرز، ويستقبل المتحف الزوار يوميًا من الساعة الحادية عشرة صباحًا وحتى الرابعة مساءً، باستثناء يوم الثلاثاء عطلة المتحف الأسبوعية.
 
ومتحف الأطفال الأردن هو مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبد الله عام 2007، ويضم أكثر من 185 معروضة تعليمية تفاعلية داخل قاعة معروضاته وساحته الخارجية، ومرافق تعليمية تشمل المكتبة واستديو الفن ومختبر الاختراع والحديقة السرية. كما يقدّم برامج تعليمية ومناسبات وعروضا على مدار العام.