سفير السعودية لدى اليمن يشن هجوما حادا على إيران

سفير السعودية لدى اليمن يشن هجوما حادا على إيران

 السوسنة-  قال سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن، محمد آل جابر، إن "مليشيا الحوثي رهنت نفسها لإيران وجعلت اليمن منطلقا للإرهاب الإيراني ضد اليمنيين ومصالحهم وأداة للاعتداء على السعودية".

 
وأضاف آل جابر في تغريدة على "تويتر" أن الهجوم الذي قام به الحوثيون ضد محطتي الضخ التابعتين لـ "أرامكو"، "تم بأوامر من النظام الإيراني دون أي اعتبار لليمن والجهود الدولية الرامية لإيجاد حل سياسي".
 
وفي وقت سابق اليوم، شدد نائب وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، على أن الهجوم الحوثي على محطتي الضخ التابعتين لشركة "أرامكو" النفطية "هو استنزاف للجهود السياسية الحالية في الأزمة اليمنية".
 
اقرأ أيضا : قطر تُصدر بيانا مُهما 
 
وقال خالد بن سلمان (شقيق ولي العهد محمد بن سلمان) الخميس، في تغريدة له على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إن ما قامت به المليشيات الحوثية المدعومة من إيران من هجوم إرهابي على محطتي الضخ التابعتين لشركة أرامكو السعودية، يؤكد على أنها ليست سوى أداة لتنفيذ أجندة إيران وخدمة مشروعها التوسعي في المنطقة، لا لحماية المواطن اليمني كما يدعي الحوثيون".
 
وأضاف خالد بن سلمان أن "ما ينفذه الحوثيون من أعمال إرهابية بأوامر عليا من طهران، يضعون به حبل المشنقة على الجهود السياسية الحالية".
 
من جهته، قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير في تغريدة له: "الحوثي يؤكد يوما بعد يوم أنه ينفذ الأجندة الإيرانية ويبيع مقدرات الشعب اليمني، وقراراته لصالح إيران".
 
اقرأ أيضا : التسريبات الكاملة لصفقة القرن من  2016 حتى اللحظة 
 
وشدد الجبير على أن "الحوثيين جزء لا يتجزأ من قوات الحرس الثوري الإيراني ويأتمرون بأوامره، وأكد ذلك استهدافه منشآت في المملكة".
 
 
جدير بالذكر أن طائرات مسيرة تابعة للحوثيين نفذت، يوم الثلاثاء الماضي، هجوما على محطتين لضخ النفط في خط أنابيب رئيس في السعودية.
 
واعتبرت الرياض أن ذلك التخريب لا يستهدف المملكة فحسب، وإنما سلامة إمدادات النفط العالمية والاقتصاد العالمي أيضا.