لأول مرة .. ترمب يتنقد شيئا بالاحتلال الاسرائيلي !

لأول مرة .. ترمب يتنقد شيئا بالاحتلال الاسرائيلي !

السوسنة - وجّه الرئيس الامريكي دونالد ترمب لأول مرة انتقادا الى الاحتلال الاسرائيلي رغم ان الانتقاد في جوهره ينبع من حرص ترمب على الاحتلال حيث اعرب عن خيبة أمله إزاء عجز القوى السياسية في الكيان الصهيوني عن الاتفاق على تشكيل حكومة برئاسة بنيامين نتنياهو

ووصف ترامب، في تصريح صحفي أدلى به أمام البيت الأبيض عند مغادرته إلى بريطانيا في زيارة دولة، الوضع السياسي فيا لاحتلال  الذي يتجه نحو انتخابات جديدة في سبتمبر المقبل بعد فشل نتنياهو في تشكيل حكومة قبل انقضاء المهلة يوم الأربعاء الماضي، بأنه "فوضوي"، مشددا على ضرورة أن يتصرف الساسة الإسرائيليون معا.
 
اقرا ايضا : السيسي يُدلي بتصريح غير مسبوق عن صفقة القرن 
 
وقال: "تم انتخاب بيبي (بنيامين نتنياهو)، والآن فجأة سيعيدون الانتخابات برمتها مرة أخرى بحلول سبتمبر. إنه أمر سخيف، ونحن لسنا سعداء به".
 
وسبق أن أبدى ترامب دعمه الواضح لنتنياهو في السباق الانتخابي واتخذ سلسلة خطوات ساعدت "بيبي"، على ما يبدو، في كسب مزيد من دعم الناخبين قبيل بدء التصويت في أبريل الماضي، أبرزها الاعتراف بسيادة تل أبيب على الجولان السوري المحتل.
 
اقرأ ايضا : تصريح امريكي غير مسبوق عن صفقة القرن 
 
وألحق فشل نتنياهو في تشكيل حكومة ضربة موجعة إلى لإعلان ترامب خطة السلام الجديدة بين الفلسطينيين والاحتلال  المعروفة بـ"صفقة القرن"، وخاصة أن نتنياهو يعد من أبرز حلفاء البيت الأبيض في تطبيق هذه الخطة.