حجـب لعبة ببجي « PUBG » رسمياً في الأردن

mainThumb

06-07-2019 09:03 AM

عمان - السوسنة  - أكد مصدر مسؤول في  هيئة تنظيم قطاع الإتصالات أن الهيئة هي من حجبت لعبة ببجي «PUBG»، وذلك لإثارها السلبية على مستخدميها.

وقال المصدر إن قرار حجب هذه اللعبة جاء بشكل رسمي. 

وكانت قد تعطلت هذه اللعبة قبل فترة دون أن يعرف مستخدموها اذا كان توقفاً مؤقتاً أم هو مجرد تعطل، بعد ان واجه مشتركين في هذه اللعبة مشاكل في الدخول اليها.
 
يشار الى أن هذه اللعبة شاعت بشكل كبير في المملكة وبلغت حد الإدمان عليها لدى الكثيرين، بالمقابل كانت هناك تحذيرات من مؤسسات رسمية لموظفيها بعدم الإشتراك فيها.
 
وكان علماء نفس ومستشاروا اجتماع قد اكدوا مراراً على أن هذه اللعبة التي قد تستغرق ساعات طوال خاصة مع إمكانية اللعب بشكل جماعي، فيها قد تؤدي الى تأثيرات نفسية وإجتماعية على ممارسها، قد يصل الى الإدمان وينتج عنها التشنجات العصبية عدا عن التأثيرات النفسية والإجتماعية، خاصة وانها تشجع على العنف وتخلق روحاً عدائية والتنمر الإجتماعي، بالإضافة الى الإنطواء وحب التواصل الإلكتروني بافراط.
 
كما كانت هناك تحذيرات من هذه اللعبة على من هم دون العاشرة فهي تؤثر على نمو الأطفال وتسبب تلف الأعصاب وحواس السمع والبصر والكلام، اضافة الى صعوبات التعلم، علماً بان المنظمات الصحية منعتها منعاً باتا للأطفال. (الدستور)
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد