نتنياهو يكذب بشأن أصول الفلسطينيين والسلطة ترد

mainThumb

08-07-2019 04:01 PM

السوسنة -  لفّق رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو جملة من الاكاذيب التي لا صحة لها في التاريخ عن أصول الفلسطينيين حيث  نشر مزاعم  أرجعت أصول الفلسطينيين إلى جنوب أوروبا والجزيرة العربية.

ودانت وزارة الخارجية الفلسطينية بشدة تغريدات نتنياهو في "تويتر"، مؤكدة أنها امتدادا لحملاته التضليلية التي تحاول إنكار الوجود الوطني الفلسطيني.

وقالت  الوزارة إن ما صدر عن نتنياهو هو محاولة "لتكريس الاستعمار في أرض دولة فلسطين وحرف حقيقة الصراع من صراع سياسي من الطراز الأول إلى صراعات دينية تارة وصراعات عرقية تارة أخرى".
 
ورأت الخارجية الفلسطينية أن رئيس وزراء الاحتلال يسعى هذه المرة "لخلق نقاشات أنثروبولوجية تعبر عن أوهام نتيناهو فقط وأحلامه وتتناقض تماماً مع حقائق التاريخ والجغرافيا وقرارات الأمم المتحدة، وتفوح من تغريدته رائحة العنصرية البغيضة تجاه الشعب الفلسطيني، ليس هذا فحسب بل وتلخص هذه التغريدة لا سامية عنصرية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى".
 
وتشهد كتب التاريخ القديم أن الكنعانيين وقد سُميت الارض باسمهم أرض كنعان هم أجداد الفلسطينيين وهم موجودون في المنطقة منذ فجر التاريخ ، فيما ان الصهاينة المحتلين هم خليط من عدة دول اوروبية احتلوا ارضا ليست ارضهم . 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد