اعتصام لأصحاب الصهاريج في جرش

اعتصام لأصحاب الصهاريج في جرش

  السوسنة - اعتصم عدد من أصحاب صهاريج نقل المياه العادمة، في جرش، اليوم الثلاثاء، بسبب منعهم من تفريغ حمولاتهم في محطة المياه العادمة.

وأشاروا إلى إلزامهم بتعهدات لتفريغ تلك الحمولات بالاكيدر ما يعني توقفهم عن العمل لعجز غالبية المواطنين عن دفع قيمة نقلة الصهريج الواحد التي تتضاعف اربع مرات على الاقل حال الزام السواقين لنقلها إلى الاكيدر.
 
ويقول السائقون إن الطلب عليهم في هذه الحالة يتراجع حتى يصبح شبه معدوم لارتفاع تكلفة النقل في حين يكون الإقبال عليهم كبيراً إذا سمحت إدارة المياه لهم بتفريغ حمولاتهم بمحطة التنقية.
 
وأكد مواطنون أن ارتفاع قيمة حمولة الصهريج الواحد إلى الاكيدر يترتب عليه رفع قيمة أجور النقل الأمر الذي يضطرهم لتركها لتتسبب بمكاره صحية بين الأحياء.
 
بدوره، أوضح محافظ جرش مأمون اللوزي أن بعض الصهاريج تفرغ حمولتها في مناهل الصرف الصحي القريبة من منازل المواطنين ما يتسبب بانبعاث روائح كريهة ومزعجة سيما وان هذه الحالات تتكرر يوميا. وقال إنه تم إبلاغ أصحاب الصهاريج بنقل تلك الحمولات وتفريغها في مكب الاكيدر وتحت طائلة المسؤولية الاجتماعية، وذلك لعدم جاهزية محطة تنقية جرش لاستقبال هذا النوع من الحمولات بحسب تقارير إدارات المياه.
 
وأكد خبراء في شؤون المياه والصرف الصحي أن الكثير من مصادر المياه التي يتم تجميعها بخزانات وإعادة ضخها للمواطنين محاطة بتجمعات سكانية كبيرة وغالبية هذه الاحياء غير مخدومة بشبكات الصرف الصحي؛ ما تلحق ضرراً وتلوثا للمياه السطحية التي تشكل مصدر المياه من تلك الينابيع، مطالبين الجهات المسؤولة ومنها مجلس المحافظة بإيلاء هذا الجانب الأهمية القصوى.