كشف حقيقة الموجة الحارة خلال عطلة عيد الاضحى

كشف حقيقة الموجة الحارة خلال عطلة عيد الاضحى

السوسنة -  تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي شائعة عن تعرّض الاجواء في الاردن لموجة حارة خلال عطلة عيد الاضحى المبارك وهو الامر الذي نفته دائرة الارصاد الجوية . 

وقال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني بان خرائط الطقس وتحليلات النماذج العددية تشير الى عدم وجود أي موجات حارة أو كتل هوائية حارة قد تؤثر على المملكة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، حيث من المتوقع ان تسجل درجات الحرارة حول معدلاتها او اقل بدرجة واحدة عن معدلها في مثل هذا الوقت من السنة.

اقرا أيضا : تحذير حكومي مهم يتعلّق بعطلة عيد الاضحى 

واضاف في تصريح صحافي انه من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان خلال يوم غد الجمعة والسبت والاحد ما بين 31-32 درجة مئوية لتسود أجواء الصيف الاعتيادية أثناء النهار بينما تسود أجواء لطيفة ليلا بدرجة حرارة صغرى ما بين 17-20 درجة مئوية ، بينما تسجل درجات الحرارة العظمى في العقبة والبحر الميت والاغوار ما بين 38-40 درجة مئوية وهي ضمن المعدل الطبيعي وتسود فيها أجواء حارة بوجه عام .
 
اقرا أيضا : تعيينات في وزارة الصحة .. اسماء 
 
واضاف المومني بان التنبؤات الجوية تشير الى ارتفاع طفيف على درجات الحرارة في ثاني وثالث ورابع أيام عيد الأضحى حيث من المتوقع ان تسجل الحرارة العظمى في العاصمة عمان ما بين 33-34 درجة مئوية وهي اعلى من معدلها الطبيعي بحوالي 1-2 درجة مئوية .