«التكميلية»..النتائج قبل موعدها بـ 5 ايام.. والتربية توضح

عمان  - السوسنة  - رجح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني أن تعلن نتائج الدورة التكميلية لامتحان الثانوية العامة «التوجيهي» قبل الوقت المتوقع، نظرا لسير عملية التصحيح للدورة التكميلية بشكل «اسرع مما كان متوقعا، بحدود خمسة أيام».

 
وتوقع المعاني أن تعلن النتائج بحدود الخامس من أيلول المقبل، في حين كان يتوقع ان تعلن في العاشر من أيلول، بحسب الوزير.
 
اقرأ ايضا: نتائج الشامل الأحد
 
واشار الى ان نسبة الانجاز في تصحيح اوراق امتحان الدورة التكميلية، حتى الان، ما بين (75% الى 80%).
 
وعزا سبب الاسراع في الانجاز، الى أن أعداد المتقدمين للدورة التكميلية «كان اقل من المتوقع بنسبة 20% في المباحث الرئيسية».
 
 
وأوضح أن «إعلان نتائج الدورة التكميلية قبل الموعد المتوقع، سينعكس على موعد إعلان قائمة القبول الموحد بالجامعات الرسمية»، إلا أنه لم يحدد موعد إعلان القائمة الموحدة، نظرا لارتباط إعلانها بمواعيد أخرى مثل نتائج الشهادات الأجنبية، وعقد امتحانات واستخراج النسبة المخصصة للقبول على الشامل وغيرها من المتطلبات.
 
وبحسب وحدة تنسيق القبول الموحد فإن تنفيذ عمليات القبول الموحد والتجهيز لإعلان النتائج ستكون خلال الفترة من (7-15) من أيلول المقبل، وفقا لما هو منشور على موقعها الإلكتروني.
 
 
وأكد أن الانتهاء من عملية القبول الجامعي، سيكون قبل الثاني والعشرين من شهر أيلول، موعد بدء العملية التدريسية في الجامعات، بحيث لن يكون هنالك تأخير على التحاق الطلبة بالجامعات.
 
وأوضح انه «لن يكون هنالك قبول موحد على الفصل الثاني، بحكم انه لا يوجد دورة شتوية للتوجيهي».
 
وقال الوزير «بعد إعلان النتائج، سيعلن عن فتح باب التقدم بطلبات القبول لخريجي التوجيهي، وكذلك اتاحة الفرصة للطالب المعيد لتعديل خياراته في طلب الالتحاق الذي تقدم به بعد إعلان نتائج الدورة الموحدة للتوجيهي، لمدة ثلاثة ايام على الارجح». ( الراي) 
 
اقرأ ايضا: 3 وفيات و9 إصابات بحادثين منفصلين في عمان والعقبة