علاج طبيعي يُخلّصك نهائيا من قشرة الشعر .. تعرّف عليه

علاج طبيعي يُخلّصك نهائيا من قشرة الشعر .. تعرّف عليه
السوسنة - تعتبر قشرة الشعر مشكلة شائعة جدا ، وهي مشكلة تؤدي إلى تلف الشعر وإتلاف مظهره ، وسبب هذه المشكلة أن تكون فروة الراس إما : دهنية كثيرا او جافة بشكل كبير
وبما أن هذه المشكلة تؤثر على مظهر الشعر وجماله ، فإن الكثيرين يسعون للتخلص من هذه المشكلة .
 
اقرا أيضا : جريمة وحشية في مصر واعترافات الجناة صادمة 
 
وهناك الكثير من الطرق لعلاج قشرة الشعر إلا إن بعضها غير مجدية ، أو أنها لا تعطي حلا جذريا لمشكلة مزعجة كقشرة الشعر . 
 
وبحسب صحيفة البيان الإمارتية  فإن هناك علاج يتميز بسهولة العمل والاستخدام وهو حل نهائي للقشرة  التي يعاني منها ملايين حول العالم. 
 
وهذا العلاج النهائي لمشكلة قشرة  الشعر هو عبارة عن قناع طبيعي يتكون من الزبادي  وخلاصة الليمون
 
اقرا أيضا : لطيفة باب الحارة في المسبح بانتظار «أحدهم » .. صور 
.
المواد اللازمة لتحضير هذا القناع في : أولا : عشر نقاط من زيت الليمون إلى كوب من اللبن الزبادي. 
 
أما عن طريقة الاستخدام : يوضع الخليط على الرأس بعد تدليك فروة الرأس به لمدة خمس عشرة دقيقة ثم يشطف بالماء ويعد هذا القناع علاجا للقشرة والحكة المزعجة المرافقة لها  
 
  ومن مميزات هذه الوصفة أنها وصفة بسيطة تتوفر مكوناتها في أي بيت ، إضافة إلى أننا نستطيع تنفيذ الوصفة بعلبة من لبن الزبادي منتهية الصلاحية فإن هذا لا يضر أبدا ،بالإضافة إلى أنه يمكننا استخدام الليمون الطازج بدلا من زيت الليمون . 
 
ويتميز هذا القناع أن له فعالية كبيرة في التخلص من القشرة ؛ لاانه يخفف من إفرازات فروة الرأس وهو يطهر فروة الرأس ويخلق توازن في فروة الرأس فلا تكون جافة كثيرا ولا دهنية بشكل كبير وهذا التوازن يخلق شعرا جميلا خاليا من القشرة  إلى جانب أنه أيضا يزيل الخلايا الميتة في حالة القشرة الناتجة عن تحسس جلدي أو فطريات. 
 
اقرا أيضا : فتاة رومانية تبحث عن شاب أردني وسيم للتعارف .. شاهد 
 
وينصح خبراء في هذا المجال بعد استخدام هذا القناع بالتحديد بغسل الشعر بالشامبو المسنعمل عادة ثم تفويحه بخليط يتكون من كوبين من الماء الدافىء ونصف كوب من الخل ثم القيام بتجفيف الشعر بمنشفة قطنية ؛لأن للخل فالية كبيرة في مكافحة القشرة .
 
ووفق ما اكده مختصو تجميل فإن استخدام هذا العلاج بعد القناع لمدة أسبوعين يؤدي إلى التخلص من القشرة نهائيا .
 
ومن المحاذير اثناء استخدام هذا القناع أنه يجب استعمال الماء الدافىء لشطف الشعر وليس ماء ساخنا لأن هذا يساهم في تلف الشعر . 
 
2 . المداومة على غسل أدوات تسريح الشعر لعدم انتقال الفطريات من هذه الادوات إلى فروة الرأس .
 
3 . يجب ترك وقت يفصل  بين استخدام المواد الكيميائية  الخاصة بصباغ الشعر وتلوينه ، والتخفيف من استعمال المستحضرات الخاصة بالتصفيف والتسريح ؛ لأنها تزيد من احتمالية حدوث القشرة .