عاجل

تفاصيل الاجتماع الحكومي حول اضراب المعلمين

الهند تفشل في انزال مركبة فضائية على سطح القمر

الهند تفشل في انزال مركبة فضائية على سطح القمر
السوسنة  - فشلت الهند في إنزال مركبة فضائية بالقرب من القطب الجنوبي للقمر دون معرفة تفاصيل فشل هبوط المركبة الفضائية الهندية.
 
ووفقا لمسؤولين مطلعين, اقتربت المركبة الفضائية تشندريان2 من القمر بشكل طبيعي بعد شهر من إقلاعها قبل أن تتعرض لعطل ادى الى فقدان أفراد طاقم العمل الخاص بالمهمة بالاتصال بالمركبة غير المأهولة, قبل ثوان من الوقت المتوقع لهبوطها على سطح القمر وهي على مسافة 2.1 كيلو متر من سطح القمر، 
 
اقرأ ايضا :مهنة تجني مئات الدولارات في كل ثانية ! ما هي؟
 
وفقاً  لصحيفة إنديان تايمز ان رئيس وزراء الهند ناريندرا يتابع مع طاقم العمل دون توقف سير عملية الهبوط أمام الشاشات في وكالة أبحاث الفضاء الهندية (إسرو) في بانغلور.
 
وكادت الهند أن تكون الدولة الرابعة التي تنفذ هبوطا سلسا على سطح القمر.
 
فشلت الهند في إنزال مركبة فضائية بالقرب من القطب الجنوبي للقمر دون معرفة تفاصيل فشل هبوط المركبة الفضائية الهندية.
 
اقرأ ايضا :بعد انقطاع عالمي .. «ويكيبيديا» تعود من جديد
 
ووفقا لمسؤولين مطلعين, اقتربت المركبة الفضائية تشندريان2 من القمر بشكل طبيعي بعد شهر من إقلاعها قبل أن تتعرض لعطل ادى الى فقدان أفراد طاقم العمل الخاص بالمهمة بالاتصال بالمركبة غير المأهولة, قبل ثوان من الوقت المتوقع لهبوطها على سطح القمر وهي على مسافة 2.1 كيلو متر من سطح القمر.
 
ووفقاً لصحيفة إنديان تايمز ان رئيس وزراء الهند ناريندرا يتابع مع طاقم العمل دون توقف سير عملية الهبوط أمام الشاشات في وكالة أبحاث الفضاء الهندية (إسرو) في بانغلور.
 
وكادت الهند أن تكون الدولة الرابعة التي تنفذ هبوطا سلسا على سطح القمر.
 
اقرأ ايضا: فيسبوك تطلق خدمة التعارف و« الاعجاب السري»!