إعدام خادمة أثيوبية في السعودية وهذه جريمتها البشعة

mainThumb

23-09-2019 08:57 PM

السوسنة - قضت المحكمةالاستئناف في  محافظة جدة في السعودية  بتأييد الحكم الصادر سابقا من المحكمة الجزائية ، بحق خادمة اثيوبية الجنسية أقدمت على قتل طفلة في السعودية . 
 
وفي التفاصيل بحسب وكالة الانباء السعودية ، فإن الخادمة الاثيوبية الجانية قامت بقتل طفلة سودانية الجنسية تقيم مع عائلتها في السعودية ،وتحديدا في محافظة جدة . 
 
وكانت الجانية قد وجهت للمجني عليها عدة طعنات بالسكين ، مما أصابها بجروح أدت إلى وفاتها .
 
 
وأوضحت مصادر أمنية سعودية أنه تم القبض على الجانية والتحقيق معها وقد اعترفت أثناء التحقيقات عن توجيه الاتهام   بارتكابها للجريمة ، وقد اصدرت المحكمة الجزائية في محافظة جدة صك يقضي بثبوت التهم الموجهة للمتهمة بالادلة ، وعليه فقد حكمت المحكمة الجزائية بقتل الجانية قصاصا ، ثم قامت محكمتي الاستئناف والمحكمة العليا، بتأييد الحكم الصادر من المحكمة الجزائية ، ومن ثمة صدر أمر ملكي وهو أمر يقضي بتنفيذ الحكم الذ يسبق صدوره من المحكمة الجزائية وتأييده من المحاكم الاخرى في السعودية .
 
وأعلنت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها أنها أعلنت عن الحادثة وعن تنفيذ الحكم في الجانية لتبين حرص الجهات المختصة على أمن المواطنين وأمانهم ،والحرص على تحقيق العدل بين الناس ، ولتكون الجانية وكل من هم مثلها عبرة لمن يعتبر  .
 
وقد بينت الوزارة أن كل من تسول له نفسه القيام بأعمال مماثلة والاعتداء على دماء الناس وممتلكاتهم ، فسيكون  طريقه سواء وسيكون مصيره كمصير هذه الجانية . 
 
يذكر أن هذا الحادث يفتح الباب من جديد أمام ملف الخادمات والقضايا والجرائم التي يرتكبنها والتي انتشرت وازدادت ازديادا مضطردا ،ولوحظ انتشار الكثير من الحوادث المماثلة في الدول العربية وخاصة دول الخليج العربي ، وبلاد الشام .
 
ويبقى ملف جرائم الخادمات المنزليات ملفا شائكا ،ومشكلة اجتماعية خطيرة ، أفرزها عصر العولمة ، وعمل ربات البيوت خارج المنزل ، مما جعل هناك حاجة للخادمات المنزليات ، للعمل في داخل المنزل في الاعمال المنزلية وغيرها  . 
 
اقرا ايضا : أب يُهدّد ابنته بنشر صورها الخاصة عبر وسائل التواصل !

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد