أكثر من 80 ألف مستفيد من « أردننا جنة» بمرحلته الأولى

أكثر من 80 ألف مستفيد من « أردننا جنة» بمرحلته الأولى

السوسنة -  حقق برنامج "أردننا جنة" الذي أطلقته وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع هيئة تنشيط قطاع السياحة نجاحا كبيراً، وأحدث نقلة نوعية في السياحة الداخلية خلال مرحلته الأولى، حيث بلغ عدد المواطنين المستفيدين من البرنامج من بداية انطلاقه في شهر شباط وحتى نهاية أيلول نحو أكثر من 80 ألف مستفيد.

وأعلنت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة خلال الاحتفال بيوم السياحة العالمي الذي أقيم في عجلون، اليوم السبت، انتهاء المرحلة الأولى من البرنامج والاستعداد للمرحلة الثانية التي ستنطلق في ربيع 2020، مثمنة جهود هيئة تنشيط السياحة وفريق وزارة السياحة، ومقدمي الخدمات السياحية والشركاء في القطاع الخاص في إنجاح البرنامج.

اقرا أيضا : مجلس الوزراء يتخذ قرارا بخصوص أزمة إضراب المعلمين

وخلال حفل أقيم على هامش الاحتفال بيوم السياحة العالمي، كرمت شويكة 48 جهة مشاركة في برنامج أردننا جنة، وأشادت بجهود تلك الجهات بإنجاح البرنامج، ومساهمتها في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة فيه، ومساهمتها كذلك بتطوير الخدمات في المواقع السياحية التي شملها البرنامج.
 
وأكدت، أن البرنامج كان له أثر كبير بتعريف الأفراد بوطنهم ومنجزاته الحضارية الكثيرة والمناطق السياحية والأثرية المتنوعة التي يتميز بها الأردن، وكذلك مساعدته للأفراد على الاحتكاك المباشر مع المجتمعات المحلية والتعرف على ثقافة المجتمعات المتنوعة التي يحويها الأردن.
 
ولفتت شويكة إلى أن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة تكفلت بما نسبته 40 بالمئة من كُلف الطعام والشراب والإقامة بالرحلات التي شملها البرنامج، عدا عن النقل المجّاني، موضحة أن الهدف من ذلك هو دعم وتحفيز السياحة الداخلية وتمكين المجتمعات المحلية، وتوفير فرص عمل للأردنيين، وكذلك إكساب المواطن تجربة سياحية فريدة بكلف تتحملها موازنة العائلة الأردنية.
 
وتضمن البرنامج رحلات لأكثر من 48 وجهة سياحية وأثرية في المملكة، وتناول الوجبات الشعبية والاستمتاع بالأجواء الخلّابة في هذه الوجهات، فضلاً عن إمكانية المبيت في مجموعة من الفنادق البيئية والمخيّمات السياحية بأسعار في متناول العائلة الأردنية.
 
ووفر برنامج "أردننا جنة" خدمات الاستعلام والدفع والحجز الإلكتروني، عبر تطبيق البرنامج على الهواتف الذكية، إلى جانب توفير الطرق التقليدية مثل الحجز من خلال مكاتب مديريات السياحة في المحافظات ومكاتب البريد الأردني، كما تم تخصيص خط مجاني لاستقبال الملاحظات والاستفسارات، وكذلك توفير خدمة دليل سياحي بكافة المواقع السياحية والأثرية.

آخر الأخبار

أكثر الأخبار قراءة