نقابة المعلمين تُعلّق على قرار المحكمة الإدارية ومصير الاضراب

mainThumb

29-09-2019 09:16 PM

السوسنة -  قال نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة إن العديد من الوقفات نفذها معلمون في البلقاء وعجلون الأحد، قد بعثت برسالة إلى الحكومة أن المعلمين ما زالوا مصرين ومستمرين بإضرابهم حتى ينالوا حقوقهم.

وعلق في مؤتمر صحفي عقده مساء الأحد حول جولات الحوار التي عقدت بين الحكومة ونقابة المعلمين، مبيناً أن المعلمين كانوا يتحدثون عن العلاوة بينما الحكومة كانت تتحدث عن أمور أخرى. 
 
 
وأكد على أهمية أن يكون هنالك اعتذار حكومي، مبيناً أن الاعتذار مطلب أولي والعلاوة ليست بشيء أمام الاعتذار، وتساءل "هل الاعتذار يكلف خزينة الدولة بشيء، فلماذا الإصرار على عدم الاعتذار".
 
وحول لقاء رئيس الوزراء قال إنه جرى بناءً على طلب الرئيس وكان يرغب أن يكون بعيداً عن الإعلام، وقال "حفظت هذا اللقاء والعهد"، مبيناً أن النقاش جرى حول مطالب المعلمين ورؤية تطوير التعليم.
ولفت النواصرة أن ما طرح من الفريق الوزاري لا يلبي طموح المعلمين، قائلاً إن هنالك "زحزحة" حصلت في اللقاء، لكن لم ينتج حل.
 
وحول المبادرات التي تحمل أرقاماً ونسباً بين النواصرة "هنالك مبادرات كانت تحمل أرقاماً من قبل وسطاء، لكنها لم تقبل".
 
 
وأشار إلى مبادرتين جادتين كانت تحملان أرقاماً دقيقة وجادة، بحسب وصفه، قائلاً: "هذه أول مرة أتحدث عن مبادرات حقيقية، حيث جاءت مبادرة  الخميس الماضي، وكانت ناضجة إلى حد كبير، من أحد الإعلاميين، وكان يرغب بحل، وحين عرض المبادرة علينا، طلبت منه عرضها على الفريق الوزاري، فيما رفضها الأخير، بالرغم من أنها تحمل أرقاماً ونسباً وقائمة من المطالب تأخذ الجميع إلى موقف الوسط، لافتاً إلى أن الحكومة، رفضت تلك المبادرة، وأنه لا يريد التحدث عن تفاصيلها، لعلها تقبل يوماً ونخرج من الأزمة". 
 
وأشار إلى مبادرة أخرى على لسان أحد رؤساء الاساتذة الجامعيين، وهذه المبادرة رفضت أيضاً، وفق قوله. 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد