طالبة تتعرض لإهانة وتمزيق ملابس داخل المدرسة في بلد عربي ..وهذا ما حدث

طالبة تتعرض لإهانة وتمزيق ملابس داخل المدرسة في بلد عربي ..وهذا ما حدث
تعبيرية

السوسنة -  تعرضت طالبة كويتية لتمزيق ملابسها داخل مدرستها من قبل إدارة المدرسة  وطردها من المدرسة ومنعها من دخول الامتحانات بحجة ارتدائها ملابس قصيرة فوق الركبة.

إقرأ أيضاً : ابن زايد يؤكد الوقوف إلى جانب لبنان

وقالت ولية أمر الطالبة لصحيفة «الراي» الكويتية والتي صعقت بعد معرفتها لإهانة إبنتها بهذا الأسلوب: «فوجئت بملابس ابنتي الممزقة، وإن كانت إدارة المدرسة تقبل ذلك على أبنائها فأنا لا أقبله على أبنائي... كان يجب إبلاغي بالأمر، علماً بأن المريول عادي جداً ولا أعتقد أن هناك قانوناً يجبر الطالبات على الحجاب أو المريول الطويل»، مشيرة إلى أن «إدارة المدرسة رفضت استقبال ابنتي منذ يوم الخميس الفائت».
 
وتابعت والدة الطالبة: «توجهت بعد الحادثة مباشرة إلى المدرسة لمناقشة هذا الإجراء غير المبرر وغير التربوي، إلا أنني دخلت في مشادة طويلة مع إدارتها التي يبدو أنها ترغب في فرض الحجاب والمريول الطويل على ابنتي بالقوة، وأنا أعلم تماماً عدم وجود قانون في وزارة التربية يجبر الطالبات على ذلك».
 
إقرأ أيضاً : السعودية توضح سبب إختيارها لـ 51 دولة دون غيرها
 
وأضافت أيضاً: أن «إدارة المدرسة أبلغتني بأن ابنتي لن تدخل إلى الامتحان، وقد دخلت مع إدارة المدرسة بمشادات خلت للأسف من الجانب التربوي وتحولت إلى (سوالف حريم) أفضت إلى حرمان ابنتي من دخول المدرسة، وأناشد كلاً من وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي، ووكيل وزارته الدكتور سعود الحربي ووكيل التعليم العام أسامة السلطان التدخل فوراً لوقف هذا العبث والتصرف الشخصي غير اللائق مع ابنتي، راجية الإسراع في تسهيل إجراءات نقلها إلى مدرسة أخرى حفاظاً على مستقبلها الدراسي».
 
وأكدت شكرية السعيدي مديرة الشؤون التعليمية في منطقة العاصمة التعليمية ، أن «ما قامت به إدارة المدرسة على حسب رواية الأم هو مرفوض رفضاً قطعياً وعلى والدة الطالبة  تقديم شكوى رسمية  لإتخاذ العقوبة اللازمة على إدارة المدرسة»، موضحةً  أن «التصرف الصحيح في مثل هذه الأمور إبلاغ ولي الأمر بذلك إن كان المريول قصيراً أو ظهور الطالبة بشكل غير لائق أمام الطالبات وإدارة المدرسة ».
 
إقرأ أيضاً : وفاة والدة الأمير بندر بن سلطان