أول تعليق سعودي على حادثة ناقلة النفط الايرانية

mainThumb

12-10-2019 03:50 PM

السوسنة  - علّقت المملكة العربية السعودية، على حادثة الإنفجار التي وقعت بناقلة النفط الإيرانية، صباح الجمعة، قبالة سواحل مدينة جدة.

اقرأ ايضا: العوضي يعلّق على الهتافات المسيئة بمباراة الاردن والكويت

وقالت وكالة الأنباء السعودية " واس"  نقلاً عن المتحدث الرسمي للمديرية العامة لحرس الحدود السعودي، السبت، إنه تم إفادة الحرس بتعرض ناقلة النفط الإيرانية "سابيتي" لكسر في مقدمتها، نتج عنه تسرب نفطي، مؤكدا حرص المملكة على أمن وسلامة الملاحة البحرية والتزامها بالاتفاقيات الدولية.

وأضاف المتحدث إنه "عند الساعة  11:47 من يوم الجمعة، تم استقبال بريد إلكتروني من المحطة الساحلية بجدة (Jeddah Radio) تتضمن تلقيهم رسالة إلكترونية من كابتن الناقلة سابيتي (Sabiti) التي تحمل العلم الإيراني، تفيد بتعرض مقدمة الناقلة لكسر، نتج عنه تسرب نفطي في البحر من شحنة وخزانات الناقلة"، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس).
 
 
وأشار إلى أنه "عند تحليل المعلومات من قبل مركز التنسيق، بهدف القيام بتقديم أي مساعدة لازمة، تبين أن الناقلة واصلت سيرها، وأنها تبعد مسافة 67 ميلا بحريا جنوب غرب ميناء جدة الإسلامي، وأنها قامت بإغلاق نظام التتبع الآلي، مع عدم الرد على اتصالات المركز".
 
وأضاف في بيان نقلته "واس": "عند الساعة (15:50) تم تحديث آخر موقع للناقلة، حيث اتضح أنها كانت تبعد مسافة 79 ميلا بحريا، جنوب غرب ميناء جدة الاسلامي، وعلى مسافة 64 ميلا بحريا عن أقرب نقطة من الشاطئ، مبحرة بسرعة 9.7 عقدة باتجاه 152 درجة".
 
وأكد المتحدث الرسمي لـحرس الحدود السعودي، التزام المملكة وحرصها على أمن وسلامة الملاحة البحرية، والتزامها بالاتفاقات والأعراف الدولية المنظمة لذلك.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد