74 قتيلا و14 مفقودا في اعصار هاغييس الذي ضرب اليابان

74 قتيلا و14 مفقودا في اعصار هاغييس الذي ضرب اليابان

السوسنة - ارتفعت حصيلة الخسائر البشرية والمادية الناجمة عن اعصار هاغييس الذي ضرب اليابان يوم السبت الماضي حسب بيانات حكومية، إلى 74 قتيلا و14 شخصا في عداد المفقودين، إضافة إلى أكثر من مئة جريح في المحافظات الوسطى والشرقية.

إقرأ أيضاً : لبنان تعلن إخماد الحرائق وتشكر الاردن

وذكرت بيانات حكومية مساء أمس أنه حصل 170 انزلاق تربة ومدا طينيا في 19 محافظة، وانهارت سدود وحواجز مائية في 73 ضفة على 52 نهراً بما سبب فيضان الماء والطمي في عشرة آلاف منزل.
 
وما يزال أمر الإجلاء ساري المفعول عن المناطق المنكوبة، حيث يوجد حالياً نحو 360 ألف نازح في عدة محافظات بينها طوكيو التي سجل فيها 5000 نازح.

إقرأ أيضاً : دبلوماسي إسرائيلي: مستوى الثقة بين الاردن واسرائيل في الحضيض
 
وكان الاعصار سبب انقطاع الكهرباء عن 520 ألف منزل ومنشآة، ولكن تمكنت الدوائر المعنية من ترميم الشبكات وبقي 17 ألف منزل بدون كهرباء لغاية مساء الثلاثاء، كما بقيت المياه مقطوعة عن 128 ألف منزل ومنشأة بينها مستشفيات في 12 محافظة بينها طوكيو.
 
واغلقت 280 مدرسة ابتدائية واعدادية وثانوية في 12 محافظة يوم الثلاثاء فيما قررت وزارة الدفاع استدعاء 200 عنصر من قوات الاحتياط للإنضمام إلى نحو 27 ألفاً من عناصر القوات اليابانية التي تشارك مع أكثر من تسعين الف عنصر شرطة وإطفاء وغيرهم في عمليات الإنقاذ والاغاثة.

إقرأ أيضاً : قوات الإحتلال تتوغل على أراضي غزة