«اوباما» يدعم هذا الشخص بتغريدة

mainThumb

17-10-2019 09:12 AM

السوسنة - دعا الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما الكنديين إلى إعادة انتخاب زعيم الحزب الليبرالي جاستين ترودو رئيسا للوزراء، قبل أيام من بدء الانتخابات الفيدرالية الكندية في 21 الشهر الجاري،  وهو ما اعتبره الإعلام الكندي تأييدا غير عادي من شخصية دولية كبيرة للزعيم الليبرالي.

اقرأ ايضا:أردوغان يتراجع عن قراره

وقال أوباما عبر حسابه على موقع تويتر "ترودو قائد يعمل بجد وفاعلية ويتولى قضايا كبيرة مثل تغير المناخ والعالم يحتاج إلى قيادته التقدمية الآن وآمل أن يدعمه جيراننا في الشمال لفترة أخرى في إشارة إلى الناخبين الكنديين".
 
وفي بيان لها اليوم قالت هيئة الانتخابات الكندية إن "المواطن الأجنبي الذي يتحدث عن الانتخابات الكندية لا يمثل حالة من النفوذ الأجنبي غير المبرر بموجب قانون الانتخابات الكندي"، مشيرة إلى أن جميع الأفراد سواء كنديين وغير كنديين، يتمتعون بحرية التعبير عن آرائهم بشأن أي موضوع خلال الانتخابات.

اقرأ ايضا:الجيش السوري يدخل عين العرب لمواجهة «نبع السلام»

وقد علق زعيم حزب المحافظين الكندي أندرو شير على تغريدة أوباما بقوله "أركز على ما يقوله الناخبون الكنديون ولست مهتما بما يقوله القادة الأجانب السابقون" مضيفا إنني اركز فقط على إنهاء هذه الانتخابات بقوة وتقديم خطتي لمساعدة الكنديين على المضي قدما.
 
من جانبها أكدت زعيمة حزب الخضر إليزابيث ماي أنها فوجئت بأن يقوم رئيس أميركي سابق "بالمصادقة على السياسة الكندية أو المشاركة فيها"، وقالت إن "من المهم أن يقرر الكنديون من سيشكل الحكومة المقبلة".
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد