البطاينة: مفتشين على الشركات التي تتهرب من التسجيل «بالضمان»

mainThumb

22-10-2019 01:00 PM

عمان  - السوسنة  - قال وزير العمل نضال البطاينة إن عدد المستفيدين من مبادرات التشغيل التي أطلقتها الوزارة بلغ 30026 شخصاً، منهم 27078 شخصا مشتركا بالضمان الاجتماعي.

اقرأ ايضا: الحبس 4 أشهر لشخص أطلق النار دون داعٍ

وكشف البطاينة خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، أن 3080 شخصا استفادوا من المبادرة القطرية للتشغيل، وهم ليسوا ملزمين بالضمان الاجتماعي.
 
وبين البطاينة أن عدد المستفيدين من مبادرة الإطار الوطني للتشغيل بلغ 20653 شخصا، فيما بلغ عدد المشتغلين من خلال مبادرة الأعمال الريادية 3578 وهم غير مشمولين بالضمان الاجتماعي أيضا.
 
 
كما بلغ عدد المستفيدين في القطاع الخاص من خلال سلطة منطقة العقبة الاقتصادي 1837 مشتركا، من بينهم 514 شخصا لا يحملون أرقاما وطنية، مشيرا إلى أنه تم اعتبارهم غير مشتغلين)، فيما بلغ عدد المشتركين بالضمان 1053 شخصا.
 
وأرجع البطاينة أسباب التفاوت في الأرقام إلى تهرب بعض الشركات من التسجيل في الضمان، مشيرا إلى أنه سيتم إرسال مفتشين من الضمان الاجتماعي إلى تلك الشركات للتفتيش عليها.
 
وأضاف أن بعض المشتغلين الذين استفادوا من خدمات التشغيل، تركوا أعمالهم فتم توقيف اشتراكهم في الضمان، مؤكدا أنه سيتم إعداد دراسة تحليلية لأسباب تركهم لوظائفهم، وستقوم الوزارة بنشر نتائج الدراسة.
 
وأشار إلى أن السبب الثالث يعود لأن هناك فترة انتظار 16 يوما قبل دخول الموظف بالضمان الاجتماعي، وهذه فئة قليلة جدا.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد