تجدد الأحتجاجات في لبنان لليوم السابع ودعوات لإضراب مفتوح

mainThumb

23-10-2019 09:37 AM

السوسنة - تجددت صباح الأربعاء اعمال قطع الطرق الرئيسية في العاصمة اللبنانية بيروت وسائر المناطق اللبنانية من قبل المحتجين على سياسة الحكومة المالية والاجتماعية، في اشارة قوية على المضي في الاحتجاجات والاعتصامات في الساحات والطرق.

إقرأ أيضاً : طائرة اسرائيلية تسقط قرب حدود لبنان

ونقلاً عن وكالة "بترا"  ان مجموعات من المحتجين في بيروت باتت ليلتها في مواقع الاعتصام وعمدت في وقت واحد قرابة الرابعة فجرا على اعادة قطع الطرق والاوتوسترادات بالاطارات والعوائق الحديدية، وكان التحرك الابرز في هذا الاتجاه عند مداخل بيروت.

ودعا المحتجين الأربعاء، اللبنانيين أجمع للمشاركة في الإضراب العام، والنزول إلى الشوارع، في محاولة للضغط على رموز السلطة في البلاد من أجل الرحيل.

وعمل الجيش اللبناني على فتح بعض الطرق الرئيسية قبل ان يعيد المحتجون اقفالها، وحصلت مواجهات محدودة بين الجيش والمحتجين لا سيما في الجنوب، واصيب شخصان في صيدا.
 
 
وأقفلت غالبية الادارات والمؤسسات الرسمية والخاصة قسرا بفعل قطع الطرق، اصافة الى المصارف والمدارس والجامعات، علما ان وزير التربية اكرم شهيب كان اعلن الثلاثاء ان الأربعاء هو يوم دوام عادي قبل ان يضطر الى التراجع عن هذا الموقف تحت ضغط الحملات عليه ورفض ادارات المدارس الكاثوليكية خصوصا.
 
ويذكر ان التحرك الشعبي الاحتجاجي في لبنان دخل يومه السابع على التوالي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد