لبنان: اتهام نجيب ميقاتي بالكسب غير المشروع

mainThumb

23-10-2019 04:46 PM

السوسنة  -  وجهت ممثلة ادعاء لبنانية، الأربعاء، اتهامات لرئيس الوزراء اللبناني الأسبق نجيب ميقاتي ولبنك عودة بتحقيق مكاسب غير مشروعة بالحصول على قروض إسكان مدعومة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

 
 
وفي التفاصيل، شملت الاتهامات التي وجهتها النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان غادة عون، نجيب ميقاتي وابنه ماهر وشقيقه طه بتهمة «الإثراء غير المشروع»، كما أحيل المتهمون الثلاثة إلى قاضي التحقيق الأول للتحقيق معهم.
 
بدوره، قال ممثل عن بنك عودة إن البنك ليس لديه تعليق فوري عن الأمر، بحسب وكالة «رويترز» للأنباء.
 
وتتزامن هذه الاتهامات مع مظاهرات واحتجاجات تملأ المناطق اللبنانية منذ أيام، مطالبة بمحاكمة النخب السياسية الفاسدة في البلاد، حيث تدخل المظاهرات المنادية بوضع حد للفساد والوضع الاقتصادي المتدهور يومها السابع.
 
 
وعلى الرغم من سلسلة الإجراءات التي أعلنتها حكومة سعد الحريري، فإن المتظاهرين واصلوا احتجاجاتهم في مناطق مختلفة من لبنان، مطالبين برحيل كافة الوجوه الموجودة في السلطة، فيما دخل الجيش على خط الأزمة، وقال إنه لن يَبقى على الحياد في الدفاع عن المتظاهرين، وواصل أمس فتح الطرق الرئيسية المغلقة.
 
من جهتها، أصدرت جمعية المصارف في لبنان بيانا أعلنت فيه عزمها غلق جميع أبواب المصارف اليوم، على خلفية المظاهرات المستمرة في مناطق مختلفة من لبنان.
 
وقالت الجمعية إن قرارها نابع من حرصها على أمن وسلامة العملاء والموظفين إلى جانب حاجتها للوقت لإزالة آثار الأضرار التي لحقت بعددٍ من المراكز والفروع المصرفية. (الشرق الأوسط)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد