الروابدة : اربد بحاجة لمخطط شمولي ينمي حركتها

الروابدة : اربد بحاجة لمخطط شمولي ينمي حركتها

عمان - السوسنة - قال رئيس مجلس مؤسسة اعمار اربد/رئيس الوزراء الاسبق الدكتور عبدالرؤوف الروابدة إن اربد بحاجة لمخطط شمولي تنظيمي يخدم حركة النمو لأكثر من 25 سنة مقبلة ويسبق النشاط العمراني والاقتصادي في مناطق مرشحة لان تكون حاضنة لحركة التوسع والنمو.

إقرأ أيضاً : وزير الصحة يرفع سن الإقامة الى الأربعين

واضاف خلال جلسة حوارية نظمتها اللجنة الثقافية في نادي الحسين في اربد السبت إن المؤسسة تسعى الى جانب ادوارها التنموية لإعادة كتابة تاريخ اربد الضارب منذ 5000عام على الصعد كافة كمشروع ثقافي بالتشارك مع الجامعات والمثقفين والمؤرخين لتوثيق تاريخها.
 
وتطرق الروابدة لدور اربد السياسي واثره في كل الثورات التي قامت في سهل حوران كمؤتمر قم ومعاهدة ام قيس قبل عام 1921 وما تمخض عنهما من روح نضالية شكلت نقطة البداية للحركة النضالية وبوصلتها فلسطين اضافة الى تشكيل ثوابت قومية عروبية تنبهت لما تتعرض له فلسطين من مؤتمرات وتحولات وبرز دور اربد في النضال الفلسطيني.
 
واشار رئيس اللجنة الثقافية بالنادي الدكتور الشاعر طي الحتاملة إلى دور الاندية كحاضنة للفعل الثقافي والاجتماعي والفكري الى جانب دورها الرياضي والشبابي مستعرضا محطات من خطة نشاطات اللجنة المستقبلية على الصعيد الثقافي.
 
إقرأ أيضاً : وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين .. أسماء