تعاون أردني سعودي لتعزيز تكنولوجيا المعلومات

تعاون أردني سعودي لتعزيز تكنولوجيا المعلومات

السوسنة - بحث ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الاردن المهندس هيثم الرواجبة، الثلاثاء، مع اصحاب اعمال سعوديين سبل تعزيز التعاون وإقامة مشاريع مشتركة بين البلدين في مجال تكنولوجيا المعلومات.

اقرأ ايضا:«جوجل مابس» يضيف الخاصية التي طال انتظارها
 
واكد الرواجبة في بيان صحافي الثلاثاء، ان الاردن يمتلك مقومات بشرية مؤهلة ومدربة لديها افكار ومشاريع ريادية ناجحة يمكن الاستفادة منها في اقامة مشاريع مشتركة مع السعودية، مؤكدا ان الاردن يسعى من خلال التسهيلات والحوافز التي يقدمها بان يصبح مركزا إقليميا للاقتصاد الرقمي.
 
ودعا الرواجبة، اصحاب الاعمال السعوديين خلال لقاءات اجراها معهم على هامش ملتقى الاعمال الاردني –السعودي الذي افتتح في عمان يوم امس، الى الاستثمار بقطاع تكنولوجيا المعلومات بالأردن والاستفادة من المزايا والحوافز المتوفرة سواء كانت اعفاءات ضريبية أو بنية تحتية متطورة .
 
.اقرأ ايضا:4 تطبيقات ذكية تساعدك في السيطرة على ضغط الدم
 
واضاف ان غرفة تجارة الاردن وبحكم انها المظلة الاولى للقطاع ستعقد اجتماعا مع سفارة المملكة العربية السعودية نهاية الشهر الحالي لبحث امكانية التعاون بين الشركات الاردنية ونظيراتها السعودية بمجالات الاقتصاد الرقمي.
 
ولفت الى ان الشركات الاردنية العاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لديها سمعة عالمية وقدرات كبيرة لتحويل التحديات التي تواجهها الى فرص عمل وجذب المزيد من الاستثمارات بالاعتماد على المزايا التي توفرها البيئة الاستثمارية المستقرة والآمنة بالمملكة.
 
واوضح الرواجبة، أن القطاع الخاص ينظر الى السعودية كشريك مهم في مختلف المجالات للوصول الى التكامل الاقتصادي بين البلدين الذي يصب في تحقيق المصالح والمنافع المشتركة.