تخلص من الوزن الزائد بالحمّص

تخلص من الوزن الزائد بالحمّص

 السوسنة - يعد الحمص من العناصر النية بالبروتينات والمهمة لجسم الانسان، اذ انه يحافظ على صحة وسلامة الجهاز الهضمي في الجسم وذلك، لاحتوائه على كميات كبيرة نت الالياف والتي بدورها تقلل من فرص الإصابة بالإمساك والإسهال والعسر الهضمي.

اقرأ ايضا:اكتشاف سر وفيات سيجارة الفيب الالكترونية
ويتم تناول الحمص بأشكال عديدة منها سلطة، أو في طبق الفول أو طهي بطرق ميعنه للحصول على قيمته الغذائية العالية، فالحمص يحتوي على حمض الفوليك، وفيتامين ب، الحديد، والفوسفور والألياف ومضادات الأكسدة، وهذا يجعله مفيد لجميع الأشخاص.
ومن فوائد الحمص انه يعد من الأطعمة الجيدة لصحة مريض السكر، لأنه يحتوي على بعض الخصائص التي تساهم بشكل كبير في تنظيم نسبته في الدم، ويحد من تعرضه للارتفاع، بالإضافة الى انه من الأطعمة الجيدة التي تكافح الالتهابات التي تطرق في حياة الشخص، وأيضا يكافح الالتهابات المزمنة، ويحافظ على صحة الدم، ويقلل فرص تعرضه للالتهابات أو أمراض الدم.
واخيراً يعد خياراً جيدا للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم أو الأنيميا، نظرا لاحتوائه على نسبة جيدة من الحديد، ولذا تناولك له يعد خيرا جيدا إذا كنت تعاني من الأنيميا.
اما عن فوائده الصحية فيعتبر الحمص من الأطعمة التي تقلل فرص الإصابة بأمراض القلب، ويقلل فرص الإصابة بالجلطات القلبية وانسداد الشرايين، ويعمل على تنظيم نسبة الكولسترول والدهون الثلاثية في الجسم، ويقلل فرص تعرضهم للارتفاع.
وبالنهاية يعد الحمص خياراً جيدا للأشخاص متبعي الحميات الغذائية الهادفة للتخلص من الوزن الزائد، لأنها تساهم بشكل كبير في  فقدان الوزن وحرق الدهون المتراكمة في الجسم، ولذا لا تتردد في تناولك له يوميا.