فيفا يهدد حلم الهلال السعودي في المشاركة بمونديال الأندية

mainThumb

13-11-2019 09:07 AM

 السوسنة - مع اقتراب نادي الهلال السعودي من التأهل الى كأس العالم للأندية 2019 للمرة الأولى في تاريخه، بعد ان أصبح قريب جدا من لقب دوري ابطال اسيا بعد فوزه على "أوراوا رد ديموندز" الياباني في ذهاب نهائي الكأس العالم للأندية بهدف مقابل لا شيء.

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ضربة إلى أحلام فريق الهلال، في المشاركة بكأس العالم للأندية، بعد ان كشف الإعلامي الرياضي سلطان المهوس، ان فيفا اشترط على الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عدم مشاركة بطل دوري الأبطال 2019, في كأس العالم للأندية بالصين 2021.
وأشار المهوس في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن هذا الشرط من فيفا، يأتي لبعض الاعتبارات الفنية.
وبين المهوس، أن التصورات النهائية بشأن الثلاث مقاعد آسيوية في مونديال الأندية 2021، لم يتم الاستقرار عليها حتى الآن، حيث لاتزال المفاوضات جارية بين الاتحادين الدولي والقاري.
فيما اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، تغيير نظام كأس العالم للأندية، بداية من عام 2021، ليقام كل أربع سنوات، وبمشاركة 24 ناديا من مختلف القارات.
وحددت فيفا 3 مقاعد آسيوية في مونديال الأندية بالشكل الجديد، حيث كان التصور المبدئي ينص على لعب بطل دوري الأبطال 2019 بشكل مباشر في نسخة 2021 من البطولة العالمية.
وبناء على التصور المبدئي السابق، فإن الهلال كان سيضمن المشاركة في مونديالي 2019 و2021، في حال تتويجه بالنسخة الحالية لدوري أبطال آسيا، إلا أن ما ذكره المهوس، يعني أن الزعيم سيكون مطالب بالتتويج مرة أخرى بالمسابقة القارية وليس العام الحالي فقط، إذا أراد الظهور في كأس العالم بالصين.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد