خطوات للاقتلاع عن السيجارة الألكترونية

mainThumb

24-11-2019 08:17 PM

السوسنة - نشر موقع "ذي هيلثي" الأميركي عن مخاطر تدخين السجائر الإلكترونية ،واستنشاق البخار من السجائر الإلكترونية حيث اثبتت الدراسات انها تنقل المواد الكيميائية السامة إلى الرئتين.

إقرأ أيضاً : 3 أغذية تغنيك عن الطبيب في الشتاء

وتسببت السجائر الالكترونية بأكثر من 2051 حالة إصابة في الرئة و39 حالة وفاة.
 
وقالت  الكاتبة أندريا بارباليتش أن هذا السبب جعل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تحذر الناس من استخدام منتجات السجائر الإلكترونية وخاصة تلك التي تأتي من السوق السوداء، لأنها تحتوي على رباعي الهيدرو كانابينول. 
 
وبين الخبراء أن هذه المادة المكونة من الحشيش قد تلعب دورا في انتشارالمرض، بينما يواصلون اجراء التحقيقات لمعرفة اسباب الرئيسية في الوفاة  .
 
وقال اختصاصي أمراض الرئة في مستشفى كاليفورنيا روبرت غولدبيرغ، " ان هناك أجهزة أخرى ناجحة لتوفير النيكوتين وهي مستخدمة منذ سنوات عديدة".
 
وهنا سنعرض الخيارات البديلة للنيكوتين للتخلص من السيجارة الالكترونية باسرع وقت 
 
أعلن عن عزمك
 
توصي الدكتورة تينا كوفمان، وهي أستاذة مساعدة في الطب تشرف على برنامج إعادة التأهيل القلبي، بإخبار الجميع أنك ستقلع عن التدخين، خصوصا أصدقاءك الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية، وعدم التسكع معهم أثناء محاولتك الإقلاع عن التدخين.
 
حدد موعدا للإقلاع عن التدخين

 
أكدت كوفمان أهمية اختيار موعد للإقلاع عن تدخين السيجارة الإلكترونية، بعد ذلك في الليلة السابقة لبدء هذا القرار، نظف منزلك، ومحفظتك، وحقيبة ظهرك، وجيوبك، وسيارتك من أدوات التدخين، واستعمل السيجارة الإلكترونية للمرة الأخيرة ثم تخلص منها.
 
اصرف انتباهك
 
أوضحت الكاتبة أنه ستنتابك رغبة شديدة في النيكوتين ولكنها تدوم لمدة عشر دقائق فقط، حسب كوفمان، لذا إذا استطعت أن تصرف ذهنك عنها لتلك المدة الزمنية، ستتمكن من تجاوزها.
 
وتقدم بعض تطبيقات الإقلاع عن التدخين ألعابا يمكنك لعبها لفترة طويلة، أو يمكنك المشي لمدة عشر دقائق أيضا.
 
نوع آخر من مسكنات الإجهاد
 
فسرت الكاتبة أن كثيرا من الناس يدخنون السجائر الإلكترونية لأنهم متوترون. في الواقع، يمنحك الإقلاع عن السجائر الإلكترونية فرصة لتطوير طرق أخرى للتعامل مع الإجهاد، حيث يوصي الخبراء بممارسة الرياضة أو التنفس العميق أو التأمل أو التحدث إلى صديق، بينما قد ترغب أيضًا في استفسار طبيبك حول الوخز بالإبر والتنويم المغناطيسي.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد