نقابة المعلمين :«مشروع امن وحماية الموظف » قيد الدراسة

mainThumb

14-12-2019 08:18 AM

السوسنة - أشار الناطق الاعلامي باسم نقابة المعلمين نور الدين نديم ان النقابة تعمل على استحداث وحدة تعنى  بـ«الانضباط المهني» لإتاحة النقابة تنظيم عمل منتسبيها بشكلٍ كامل، في حال اخلالهم بشروط الوظيفة والعمل على سن ميثاق شرف مهني يخص المعلمين العاملين لايجاد مظلة تشريعية يحتكم لها الجميع.

إقرا أيضاً : تحديد موعد عطلة الشتاء لطلاب المدارس

وبين نديم ان النقابة شكلت لجنة تضم عددا من منتسبي نقابة المعلمين وعددا من الحقوقيين وخبراء من نقابات مهنية ممن لهم باع تشريعي للتوافق على شكل النظام النهائي للوحدة.
 
واكد ان النقابة ومن خلال هذه الوحدة «الانضباط المهني» تحرص على ان تقدم الحياد والتوازن فيما يخص حقوق وواجبات المعلمين لدى تعاملهم مع المواطنين، موضحا ان الشكوى سيتم تدارسها قانونيا ومهنيا وتمنح للوحدة الصلاحية التامة، في حال ثبوت صحتها، بايقاع سلسلة من العقوبات تصل الى الفصل من عضوية النقابة وعزل المعلم المدان من وظيفته ان لزم الامر.
 
ولفت الى توجه لدى النقابة لسن تشريع يمنع توقيف المعلمين، الا في حال ثبوت الشكوى او الجرم المرتكب بحق الاخرين.

 
وفي سياق اخر قال نديم ان النقابة بصدد دراسة «مشروع امن وحماية الموظف في القطاع العام» لضمان حق الموظف اثناء ادائه لوظيفته العامة.
 
واضاف ان المشروع تم طرقه قبل ثلاث سنوات الا انه الان قيد الدراسة وسيتم العمل به بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم لمحاسبة الموظف المقصر.
 
واشار نديم الى ان النقابة تحرص عند التعامل مع الشكاوى المقدمة بحق المعلمين على ضمان حق الجميع وعدم التهاون مع اي معتد من خلال التوجه نحو ربط جميع المدارس بكاميرات المراقبة ليتم التحقق من الشكاوى في حال الادعاء الكيدي.
 
وبحسب نديم، فان مشروع الامن والحماية يسهم بعدم تطاول الموظف العام على حقوق المواطنين اثناء مراجعتهم لمعاملاتهم الرسمية وبذلك يحمي الطرفين باتزان، مؤكدا ان المشروع وجد قبولا من قبل وزارة التربية والتعليم والجهات المعنية.
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد