حالات يصبح فيها شرب الماء خطرا على صحتك

mainThumb

14-12-2019 12:04 PM

السوسنة - يعتبر الماء مصدر الحياة ولكن يعتبر الماء نقمة في بعض الاوقات .

إقرأ أيضاً : انفلونزا الخنازير الأعراض والوقاية ..

نشر موقع "ميديكال نيوز توداي" الطبي المتخصص، بياناً قال فيه إن بعض الناس يعانون من مشاكل صحية عديدة بسبب شربهم الماء، واستعرض عددا منها .
 
وبين التقرير إلى أن عدم إدراك العديد من الناس قيمة ما يطلق عليه "الرقم الهيدروجيني" (PH) الخاص بالماء الذي يشربه، يعتبر مشكلة، حيث يحدد الرقم الهيدروجيني، تركيز أيونات الهيدروجين في الماء، والتي تحدد درجة "حموضة" الماء، التي يمكن أن تسبب مشاكل عديدة إذا كانت مرتفعة أو منخفضة على حسب الحالة الصحية.
 
واشار الموقع الى ان نسبة درجة الحموضة في اغلب مياه الشرب ما بين 6.5 إلى 8.5 درجة.
 
 
وحذر الباحثون من انخفاض درجة الحموضة (الرقم الهيدروجيني) يحول الماء إلى محلول سام، كما أنه يكون أكثر جذبا للمعادن الثقيلة داخل جسد الانسان.
 
ومن الممكن ان يسبب الرقم الهيدروجيني مشاكل في الجهاز الهضمي لبعض الناس، إذا ما كان الشخص يعاني من الحموضة المرتفعة في معدة جسده.
 
وهذا ما يفسر زيادة شعبية المياه القلوية الصالحة للشرب في الفترة الماضية، والتي تؤدي إلى معادلة الأحماض الموجودة في الجهاز الهضمي، وجعل الشخص يشعر براحة أكبر.

 
كما يؤدي شرب الماء القلوي إلى معادلة درجة حموضة الفم والجهاز الهضمي والبول، فاستمرار تناوله يؤدي إلى معادلة الرقم الهيدروجيني لكل جسم الإنسان.
 
واوضحت دراسة إلى أن استخدام الماء القلوي بدرجة 8.8 يمكنه أن يعطل عمل إنزيم في الجسم، يلعب دورا خطيرا في الإصابة بحرقة المعدة، ويقلل من أعراضها المزعجة.
 
وبينت الى أن المياه القلوية التي تصل درجة حموضتها ما بين 8.5 و10 درجات تكون مفيدة للأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد