جوجل تطلق خاصية جديدة

mainThumb

15-12-2019 11:57 AM

السوسنة - أطلقت شركة جوجل العالمية خاصية جديدة لمساعدة المستخدمين على التخلص من الرسائل المشبوهة التي تسبب لهم الازعاج اضافة الى التأكد أن مرسلي الرسائل أشخاص حقيقيون.
 
وبحسب موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية"، بدأت عملاقة التقنية الأميركية إطلاق الميزة الأولى، وهي ميزة اكتشاف الرسائل المزعجة (سبام)، في بعض الدول في شهر يناير الماضي، ولكنها الآن أصبحت متاحة أيضًا في الولايات المتحدة.
 
ويعرض التطبيق اشعارا يحذر المستخدم و يسأله ان كانت الرسائل مزعجة أم لا، وستكون هذه الميزة مفعلة تلقائيا، وسوف يحصل المستخدمون على إشعار عند توفرها.
 
و سيتوفر خدمة الابلاغ عن الرسائل المزعجة في أي وقت اضافة الى ميزة حظر المحادثات في حال عدم توقف تلك الرسائل المزعجة.
 
 
 
 
و عند توفر ميزة كشف الرسائل المزعجة فان شركة جوجل سوف تُخزن مؤقتًا أرقام الهاتف التي ترسل رسائل ولكنها ليست ضمن قائمة جهات الاتصال، و ذلك لغاية تسهيل اجراءات التعرف على مرسلي الرسائل المزعجة.
 
و من جانب اخر، تعمل شركة جوجل على اطلاق  ميزة (رسائل SMS الموثقة) Verified SMS للرسائل التي يرسلها المستخدم إلى أنشطة تجارية معينة. و هذا يساعد المستخدم في معرفة اسم النشاط التجاري، وشعاره، وشارة التحقق في سلسلة
 
الرسائل عند تواصل المستخدم مع أي موقع تجاري.
 
و يُشار إلى أن ميزة Verified SMS سوف تتوفر تدريجيًا في عدد من الدول، بما في ذلك: البرازيل، وكندا، وفرنسا، والهند، والمكسيك، والفلبين، وإسبانيا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد