لبنانيون يحتجون ضد تكليف حسان دياب بتشكيل الحكومة

mainThumb

19-12-2019 09:09 PM

السوسنة -  تظاهر مئات المحتجين في صيدا جنوبي لبنان، وطرابلس (شمال)، مساء  الخميس، احتجاجًا على تكليف حسان دياب بتشكيل حكومة جديدة، ووصلت الاحتجاجات محيط منزل الأخير بالعاصمة بيروت.

 
ونظمت في صيدا جنوب لبنان، وقفات احتجاجية في ساحة الاعتصام في المدينة اعتراضًا على تكليف حسان دياب، فيما شهدت مدينة طرابلس (شمال) مسيرة حاشدة احتجاجًا على تكليفه بتشكيل الحكومة، وسط توقعات بتزايد أعداد المتظاهرين بالشوارع.
 
وبحسب وسائل إعلام محلية، انتشرت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي لقطع الطريق في قضاء زحلة في سلسلة جبال لبنان الشرقية احتجاجًا على تكليف دياب.
 
وفي وقت سابق الخميس، كلّف عون، دياب الذي شغل منصب وزير التربية والتعليم العالي سابقًا، بتشكيل الحكومة الجديدة بعد اكتمال الاستشارات النيابية، وحصوله على 69 صوتًا (من أصل 128 صوتًا).
 
من جهته، قال رئيس الوزراء اللبناني المكلف، حسان دياب، إن حكومته ”لن تكون حكومة مواجهة أبدًا“، مؤكدًا على حق المحتجين المعترضين على تكليفه في إبداء رأيهم.
 
وأضاف دياب للصحفيين من أمام منزله في تلة الخياط (غرب بيروت)، الذي وصله قادمًا من قصر بعبدا حيث أُبلغ بقرار تكليفه أن ”حكومتي لن تكون حكومة مواجهة أبدًا“.
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد