احم نفسك من جراثيم الطائرة بهذه الطرق

mainThumb

24-12-2019 12:38 PM

السوسنة - كشفت الأبحاث التي أجرتها شركة سكاي سكانر، أن واحداً من كل 5 أشخاص يمكن أن يصاب بالزكام أو الأنفلونزا بعد الرحلة، لان مقصورات الطائرات المكتظة بالركاب تعد مرتعاً خصباً لعد كبير من الجراثيم والبكتريا المسببة للأمراض، وسنقدم مجموعة من النصائح للوقاية من الجراثيم على متن الطائرة.
 
أولا "احرص على اقتناء المناديل المضادة للجراثيم"، لا تشغل المناديل المضادة للبكتيريا مساحة كبيرة في حقيبة يدك ومن السهل أن تمر بها عبر نقاط التفتيش في المطار دون أية مشاكل.
 
ثانيا "تجنب جيوب المقعد"، فقد حذر مضيفو الطيران من جيوب مقعد الطائرة، مشيرين إلى أنها مثيرة للاشمئزاز ولا يتم تنظيفها ويستخدمها بعض المسافرين لتخزين الأشياء القذرة مثل المناديل المستعملة وبقايا الطعام.
 
 
ثالثا "حجز مقعد بجانب النافذة"، إذا كنت تتطلع إلى تجنب الجراثيم فإن المقاعد بجانب النافذة هي الأفضل لأنها تقلل من خطر التلامس مع باقي الركاب.
 
رابعا "تجنب المقاعد بالقرب من المرحاض"، لا غرابة في أن المراحيض يمكن أن تكون واحدة من أكثر الأماكن تلوثاً داخل مقصورة الطائرة والجلوس بالقرب من المرحاض يمكن أن يعرضك للجراثيم المحمولة جواً، 
 
خامسا "اغسل يديك بانتظام"، لأنك سوف تتلامس مع الكثير من الأسطح الملوثة؛ لذا يجدر بك غسل يديك بانتظام لقتل أي جراثيم محتملة.
 
سادسا "اشرب كميات كافية من المياه"، يقدم شرب الماء في الرحلة الكثير من الفوائد، فهو يمنع بشرتك من الجفاف، كما يمكن أن يساعد في التخلص من أية سموم محتملة.
 
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد