82% من الأشخاص تزداد اوزانهم بعد الزواج .. تفاصيل مهمة

mainThumb

26-12-2019 10:35 AM

السوسنة – أظهرت نتائج الدراسات أن أوزان الأشخاص تزداد بنسبة 82% بعد الزواج وخصوصا خلال الأشهر الاولى حيث تتراوح الزيادة ما بين 5-10 كيلوغرامات.
 
وأوضحت الدراسات أن الأسباب تعود الى التغيرات الهرمونية في جسم العروسين والتي تتغير بشكل أوضح عند الزوجة بسبب إضرابات الدورة الشهرية ما بعد الزواج وزيادة هرمون الأستروجين الذي يعمل على زيادة الوزن خصوصا في منطقة الخصر والورك بالإضافة الى أن هذا الاضطراب يؤدي الى القلق والتوتر وتؤدي الى الشعور بالجوع، الامر الذي يدفع العروس الى تناول المزيد من الأطعمة وبالتالي زيادة الوزن.
 
 
وأشارت الدراسات الى أسباب أخرى غير التي سبق ذكرها تلعب دوا مهما في زيادة الوزن لدى العروسين منها تغيير عادات النوم والسهر والذي يستمر لفترة طويلة يؤدي الى اختلال هرمون النوم والذي يلعب دورا مهما في تنظيم الإيقاع الحيوي للإنسان.  
 
بالإضافة الى أن السعادة التي يعيشها الزوجان تؤدي الى تناول المزيد من الأطعمة لان بعض الأطعمة ترفع من نسبة هرمون السعادة الذي سيؤدي بدورة الى زيادة الطلب على الأطعمة.
 
ويمكننا الإشارة الى أن بعض الأزواج يستخدمون الأطعمة السريعة والحلويات من اجل الترفيه عن نفسهم وقضاء الأوقات الممتعة خصوصا في شهر العسل وبسبب قلة حركتهم خلال هذه الفترة ستؤدي هذه الأطعمة الى زيادة في الوزن.
 
وينصح الخبراء لتفادي مشكلة زيادة الوزن ممارسة العروسين التمارين الرياضية وعدم الافراط في تناول الوجبات السريعة والحفاظ على شرب كميات كافية من المياه والحرص على تناول الأطعمة قليلة السعرات الحرارية.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد