كنوز غذائية في أرجل الدجاج .. تعرف عليها

mainThumb

26-12-2019 12:40 PM

  السوسنة ـ يعتقد البعض أنه يجب التخلص من أرجل الدجاج ولا يعرفون الكنوز الغذائية والتجميلية فيها لذلك جمعت دول شرق آسيا غليها في غذائها .

أشار استشاري السمنة والتغذية الدكتور أحمد صبري إلى الفيتامينات التي تحتويها أرجل الدجاج ،حيث تزود الجسم بفيتامين ب12 الذي يعد مهما لصحة الخلايا العصبية ويعد المسؤوول الرئيس عن تنظيم النشاط الزائد ويوفر حمض البانتوثيك،وكما تزود أرجل الدجاج الجسم بفيتامين د المهم جدا لصحة الأطفال .
   وأضاف الدكتور أحمد صبري إلى أن أرجل الدجاج مهمة جدا  للمفاصل والتهابها وثقلل من الأوجاع والتشنجات المرافقة لها ، لما تحتويه من نسب عالية من بروتين الكولاجين المهم جدا لتقوية عظام الجسم ويقي من أمراض الروماتيزم ،بالإضافة الى إحتواءها على أربعة أنواع من البروتينات المهمة لقوية بنية الجسم .
 
 
وبين الدكتور أحمد أن أرجل الدجاج تحتوي سعرات حرارية معتدلة ،وأنها تحتوي على البروتين المواد الغذائية المهمة لإصلاح أنسجة الجلد للإنسان ونمو العضلات ،بالاضافة الى أن الدهون في أرجل الدجاج توفر الطاقة للإنسان وتساعد في امتصاص الفيتامينات   .
 
وأشار الدكتور أحمد إلى فوائد الكولاجين الموجودة في أرجل الدجاج وهي تخفز انتظام الضغط في جسم الإنسان وتعمل على ارتفاعه وتنظيمه،وتثبت نسبة الحديد في الجسم وهي أقوى علاج لمرض الأنيما وخاصة الأطفال، بالإضافة إلى أنه يجدد خلايا البشرة ويعطيها نعومه ومرونة ،ويصله تلف الشعر ويفيده  ويؤخر علامات الشيخوخة ويحافظ على قرنية العين ،ويحسن من  الأضافر ويقويها   .
 
 ووضح الدكتور أحمد أن أرجل الدجاج توفر كميات كبيرة من المعادن  منها السيلينيوم والفسفور ،بالإضافه الى أنه ينشط  انزيم يدعم وظائف الغدة الدرقية ،وكما يحمي الأوعية الدموية من التلف .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد