10 شركات أردنية تنضم لمركز قطر للمال في 2019

10 شركات أردنية تنضم لمركز قطر للمال في 2019

السوسنة - حصلت نحو 200 شركة جديدة على تراخيص للعمل تحت مظلة مركز قطر للمال خلال عام 2019، بينها 10 شركات أردنية يعمل معظمها في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

 
وأوضح مركز قطر للمال في تقريره السنوي الصادر اليوم الإثنين، أن عدد الشركات المنضوية تحت مظلته وصلت لنحو 816 شركة في نهاية عام 2019، بنمو نسبته 33 بالمئة مقارنةً بـ 612 شركة بداية العام نفسه.
 
وأشار التقرير إلى أن نسبة النمو المحققة تؤكد سير المركز على خطى ثابتة باتجاه تحقيق هدفه الاستراتيجي المتمثل في تسجيل 1000 شركة تحت مظلته بحلول عام 2022.
 
ويمثل توسع الشركات ضمن منصة مركز قطر للمال مجموعة مختلفة من الصناعات، سواء الخدمات المالية وغير المالية، بما في ذلك التكنولوجيا المالية، وتكنولوجيا المعلومات، والاستشارات الضريبية والاستثمارية. وتأتي الشركات الجديدة من مجموعة متنوعة من الدول، بما فيها الولايات المتحدة الأميركية، وكندا، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وألمانيا، وسويسرا، الهند، إضافة إلى الأردن.
 
وقال الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال، يوسف محمد الجيدة، إن هذا الانجاز المحرز، يتضح من خلال الشراكات الدولية المتميزة التي عقدناها، ومشاركاتنا الدولية، ونمو الأعمال المحقق على مدار العام المنصرم.