خبر سار للرجال بتعدد الزوجات

 السوسنة ـ بينت دراسة بريطانية حديثة  التي قد قد لا تنال إعجاب السيدات، لكنها ستنال استحسان كبير من الرجال، حيث أكدت الدراسة  أن الزوجات المتعددة  تزيد من عمر الرجل بنسبة تقارب 12% أكثر من الآخرين الذين تزوجوا لمرة واحدة فقط، كما يزيد من سعادته وتطويرأحواله المهنية والمادية.

 
اقرأ أيضا:خمسينية روسية تحصد لقب أجمل جدة في أوروبا
 
وأكد الذين أجروا الدراسة  أن التعدد قد يؤدي إلى حياة السعيدة والعمر الطويل، وجاء هذا التأكيد من خلال الاطلاع على إحصاءات أعدتها منظمة الصحة العالمية حول الدول التي لم تمنع تعدد الزوجات والنتائج الإيجابية التي تنتج عنها.
 
من جهته، قال الباحث لانس ووركمان الأخصائي في تطوير علم النفس في جامعة باث سبا البريطانية أنه إذا كانت أكثر من زوجة تهتم بالرجل فهذا في حد ذاته يجعله يعيش  لفترة أطول، بالإضافة إلى أن الرجل المتزوج يعيش لفترة أطول من العازب .
 
وأُجريت الدراسة بمشاركة  700 حالة من بلدان مختلفة يسمح فيها بتعدد الزوجات، وكانت نتائج الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة شيفيلد البريطانية أن الزواج  بسيدة أخرى يزيد من ثقة  الرجل بنفسه ويمنحه راحة أكبر، الأمر الذي يمكّنه من تحقيق كل مشاريعه وأحلامه.
 
وقال الباحثان البريطانيان فراين البرغ وبراون سميث في تصريحات حول الدراسة أن الرجل بطبعه يمل من العلاقة الزوجية بعد فترة ويصاب بالفتور، ونتيجة لذلك ينشأ ما يعرف بـ"الخرس الزوجي"، لذا أكدا أن ارتباط الرجل بامرأة أخرى يزيد من اشتياقه لزوجته الأولى ويحسن من علاقتهما الزوجية ويجدد الحياة الأسرية والزوجية.
 
اقرأ أيضا:بالفيديو .. أكل الخفافيش سبب كورونا الجديد !!